الرئيسية » الموسوعة » هل تعلم » 5 حقائق عجيبة عن العين البشرية ستصدمك
150179-120-3A8438B1

5 حقائق عجيبة عن العين البشرية ستصدمك

بينما انت تقرأ الان عزيزي هذه الكلمات ، فان عينيك الان تعمل بآلية لا تصدق , وتفعل كل ذلك بصمت , ولعلك تسأل نفسك الآن .. ماذا تعرف عن هذا الجهاز ؟ فلا يسعك عزيزي القارئ الا ان تقول سبحان الله ، وان تحمده على هذه النعمة العظيمة ، وفي هذا الصدد ان شاء الله سنعرض ابرز خمس حقائق عن هذه العين البشرية  .

اولا :شبكية العين الخاصة بك ترى العالم من حولك بشكل مقلوب في حقيقة الأمربمعنى انك ترى الصورة معكوسة , ولكن الدماغ يقوم بعكس الصورة لوضعها الصحيح بالنسبة لك ! , كما ان الصورة تصل للشبكية بنصفها فقط ومشوهة, حيث أن كل نصف من الدماغ يتلقى نصف الصورة , ليتم تجميعها في نهاية الأمر لتكوين الصورة الكاملة التي تراها , هل لك ان تتخيل ان ذلك يحدث الآن بكل هذه السرعة الفائقة .

ثانيا : يمكن للاطفال حديثي الولادة أن يتمكنوا من الرؤية بوضوح لمسافة تصل إلى 15 بوصة، اضافة الى ذلك فان حجم عينيك الآن هو تقريباً نفس حجم عينيك عند ولادتك.

ثالثا : اصحاب العيون الخضراء يشكلون نحو 1% -2% من البشر في العالم , ,حيث أن هناك عدد قليل جداً من البشر الذين يحملون الجين المسؤول عن اللون الاخضر في العين .

رابعا : عضلات التركيز في العين البشرية تتحرك بنحو 1000،000 مرة في اليوم الواحد ” حقيقة ،إنه لشيء مدهش , أن هذه العضلة المذهلة للعين البشرية تتحرك نحو 1000،000, فلتفكر في الأمر .. ”

خامسا : إذا كان مقياس رؤيتك يقدر بـ 20 على 20 , فذلك ليس معناه أن رؤيتك مثالية , ولكن يعني انك تستطيع رؤية 20 قدماً امامك أكثر من الشخص العادي .

شاهد أيضاً

Sundogs (7)

معلومات غريبة , نمي بها فكرك

المعلومات بها يرتقي الانسان , وبها يرفع الجهل عن نفسه , ليجعل لنفسه مكانة بين …

Diamond

هل تعلم هذه المعلومات النادرة

كالعادة متابعي موقع شاشة لايف ، أتينا لكم اليوم بمجموعة من المعلومات النادرة والقيمة ، …

274033

تعلم كيف تكشف الكاذب

هل تعلم  إنَ هناك دراسة تؤكد أنك تكذب في أي مكان ما يقارب 10-200 كذبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *