الرئيسية » شخصيات يذكرها التاريخ » شخصيات تاريخية » نبذة مختصرة من حياة هتلر
hitelr color

نبذة مختصرة من حياة هتلر

بسم الله الرحمان الرحيم , السلام عليكم متابعي موقع شاشة لايف , اليوم معكم شخصية بارزة ومعروفة تارخيا وعلى مستوى العالم , وبدون إطالة سندعكم تتعرفون على نبذة مختصرة حول هده الشخصية العريقة  “هتلر
hitlerhead
نبذة من حياته “هتلر

ولد أدولف ألويس هتلر,سنة 1889 وتوفي سنة 1945, ومسقط رأسه هو النمسا , بعد وفاة أمه عام 1907 والتي تبعت وفاة أبوه بأربع سنوات,كان حلم أدولف أن يعيش في ألمانيا لعدم وجود أعراق متعددة هناك كما هو الحال في بلاده, معتمدا في ذلك على نفسه عن سن لم يتجاوز 18 سنة.

 دخول هتلر لعالم السياسة
إنضم هتلر للحزب النازي سنة 1920 تقديرا للمجهود الذي بذله في الحرب العالمية الأولى بجانب ألمانيا, وبعد سنة تقريبا أصبح زعيما لهذا الحزب, ثَم سجنه سنة 1923 على خلفية محاولة آنقلاب فاشلة.
والدي جعل هتلير يجدب الناس إليه هو شعبيته  التي كان يحضى بها  والتي تعود بالدرجة الأولى لخطبه الرنّانة وفنّ الدعاية وإلقاء الخطب, إضافة إلى تأييدة للقومية ومعاداته للشيوعية جعلته يكسب تأييد الجماهير.
وفي سنة 1933 بعد موت الرئيس “هيدين بيرغ” تم تعيينه كمستشار للبلاد ورئيسا للدولة مصادقا عليه من البرلمان, وبعد توليه السلطة من أولى الأشياء التي قام بها  هي سن مجموعة من القوانين الزجرية في حق اليهود المتواجدين في ألمانيا, فقد كان يكن لهم كرها دفينا, فقد قام بفصلهم من أعمالهم الحكومية …وبسبب دلك غادر أكثر من مائة وثمانون ألف يهودي من الأراضي الألمانية.
و على مدار تلك السنوات الثلاث تمكنت دول المحور وألمانيا بآحتلال معظم دول القارة الأوربية بآستثناء بريطانيا وحوالي ثلث مساحة الإتحاد السفياتي وأجزاء من إفريقيا وآسيا ومناطق متفرقة, ولكن في الأخير شاءت الأقدار أن تميل الكفة لصالح دول الحلفاء, حيث نجح الحلفاء في آقتحام ألمانيا من كل الجوانب ومن ثمّ سقوط برلين.
وفي سنة 1945 تزوج هتلر بعشيقته “ايفا براون” بعد حب دام لسنوات, و بعد هذا الزواج بيومين أو أقل إنتحرا معا في 30 أبريل 1945, بعد أن ودع هتلر أصدقاءه وموظفيه, وأوصى دراعه الأيمن (مارتن بورمان) أن يحرق جثته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *