الرئيسية » تكنولوجيا » 5 تقنيات لن يخلو منها هاتف فى المستقبل
mobile-phones

5 تقنيات لن يخلو منها هاتف فى المستقبل

عصرنا عصر التقدم ، واﻹكترونيات ، فكما نرى في يومنا أن الهواتف الذكية أصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا ، ﻷنها تساعدنا في القيام بالعديد من اﻷمور، وهذا ما يدفع الشركات للبحث عن المزيد من المميزات والتقنيات للتطويرها وتحديثها ، وقد ظهرت مؤخرا العديد من التقنيات الجديدة التي من الممكن أن تصبح هي المعيار اﻷساسي التي ستعتمد عليه الهواتف الذكية . وفي هذا الموضوع سنعرض أبرز 5 مميزات لن يخلوا منها هاتف ذكي في المستقبل .

أولا – بصمة العين:

من التقنيات الحديثة الرائعة التي بدأت فى الانتشار”بصمة العين” حيث أطلقتها شركة سامسونج فى هاتفها جلاكسى نوت 7. و أشارت أيضا بعض التقارير الجديدة إلى أن الشركة الكورية الجنوبية تسعى هي أيضا لتوفير هذه الميزة فى هاتف جلاكسيS8 المنتظر،كما عزمت شركة أبل على توفيرها في هاتف آيفون 8. والأروع في هذه التقنية انها ستوفر المزيد من الحماية لفتح الهاتف .

ثانيا – الشحن السريع:

“الشحن السريع” هو أيضا من التقنيات التي تنتشر بشكل كبير في وقتنا الحالى، حيث أصبحت الكثير من الهواتف الذكية تدعمها، ليتم شحن الهاتف بسرعة – 30 دقيقة على اﻷكثر – لذلك فمن المنتظر أن تكون هذه الميزة أيضًا متاحة في العديد من الهواتف المستقبلية .

ثالثا – الشحن اللاسلكى:

الشحن اللاسلكي يعد من المميزات التي ظهرت منذ فترة إلا أنها لم تنتشر بشكل كبير للغاية، حيث أطلقتها العديد من الهواتف ك “نوكيا” و سامسونج” ، وهذه من المميزات الرائعة التي من الممكن مستقبلا ، أن تكون هذه هى طريقة شحن جميع الهواتف الذكية .

رابعا – الكاميرا المزدوجة:

هذه الميزة بدأت العديد من الهواتف الذكية مؤخرًا فى الاعتماد عليها والتي كان من ضمنها هاتف آيفون 7 بلس الجديد، لذلك فمن المنتظر أن تكون موجودة بشكل أكبر في جميع الهواتف الذكية .

خامسا – منافذ USB –C:

تقنية منافذ USB -C ظهرت كوسيلة لحل مشكلة تعدد المنافذ بين الأجهزة المختلفة، – تتميز بسرعة نقل البيانات -وقد ظهر هذا اﻹصدار في الجهاز اللوحي الجديد نوكياN1 ﻷول مرة ، لكن شهرته الحقيقية لفتت الأنظار إليه مع صدور جهاز الماك بوك الجديد من أبل ، ومن هنا بدأت جميع الشركات تعتمد عليه

شاهد أيضاً

why-32-million-people-are-obsessed-with-pewdiepie--the-biggest-star-on-youtube

اليك أشهر نجوم اليوتيوب

اليوتيوب من أشهر المواقع العالمية وأعرفها ، فيه أسست العديد من القنوات ، منها من …

Original-font-b-Motorola-b-font-font-b-RAZR-b-font-font-b-V3-b-font

هذه هي الأجهزة القديمة التي طالب المستخدمون بإعادة طرحها

بعد أن قامت شركة HMD Global باﻹعلان عن إعادة طرح هاتف نوكيا 3310 القديم ،حيث …

iphone-apps-5

إليك أفضل التطبيقات المجانية “فترة محدودة” لهواتف اﻷيفون

التطبيقات بصفة عامة هي تلعب دورا مهما في حياة الفرد ،في قضاء أغراضهم وفي كل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *