الرئيسية » توب 10 » أغنى 10 الدول في العالم
023a07c4faf05e425823673ff5aa3400

أغنى 10 الدول في العالم

الدولة المتقدمة أهم مقوماتها المال ، حيث تستغل مواردها وترواثها الطبيعية والصناعية ، للوصول الى أقصى فائدة ، وبذلك تجعل نفسا متصدرة ومستقلة ، بذون أية قروض وغيرها من اﻷمور التي تؤثر على الدولة وعلى اقصادها بشكل سلبي … ومن خلال هذه المقدمة ، سنعرض قائمة أغنى عشر دول في العالم .

المرتبة الأولى : قطـر

الدولة التي حطمت الرقم القياسي وتصدرت قائمة أغنى الدول في العالم هي قطَر و تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا وتطل على الخليج العربي. ولها حدود برية مشتركة من الجنوب مع دولة المملكة العربية السعودية وبحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.
من موارد قطر أنها تحتوي على كميات كبيرة من الغاز الطبيعي والبترول مما جعل سياستها التجارية منفتحة ومنافسة للولايات المتحدة الأمريكية،و يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لقطر 10276869 دولار مما جعلها تتصدر .

المرتبة الثانية : لوكسمبورغ

تقع دولة لوكسمبورغ في غرب أوروبا، بين كل ألمانيا،وفرنسا وبلجيكا ، وهي تعد من أصغر الدول في سكانا ومساحة ، ولكن هذا لا يعني أنها لايمكن أن تحتل المرتبة الثانية ، فهي أغنى دول في أروبا ، والثانية على مستوى العالم ثروثها يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لها 8067906 دولار.

المرتبة الثالثة : سنغافورة

تقع دولة سنغافورة في جنوب شرق آسيا، لم تكن معروفة كثيرا ، لكن بعزمتها في هذه السنوات الأخيرة ، استطاعت أن تصبح من بين أغنى الدول في العالم ، وتحتل المرتبة الثالثة ،حيث وصل الناتج المحلي الإجمالي لها ل 6088333 دولار.

المرتبة الرابعة : النرويج

دولة النرويج تقع في شمال أوروبا وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية ، معروفة باﻷمن ، حيث أصبحث من بين أكثر الدول امنا في العالم ،و لكن على رغم من ذلك لم تسمح في نصيبها بأن تحتل المرتبة الرابعة من بين أغنى بلدان العالم ، يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لها 5526445 دولار.

المرتبة الخامسة : هونج كونج

قد يتعجب البعض من وضع هونج كونج كدولة في قائمة أغني البلدان حيث أنها ليست سوى منطقة غدارية خاصة بالصين، ولكنها انضمت إلى القائمة بسبب مشاركتها العالية في السياسة والاقتصاد العالمي، و يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لهونج كونج 5070895 دولار.

المرتبة السادسة : بروناي دار السلام

تقع دولة برونــاي “بروناي دار السلام” على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو بجنوب شرق آسيا، وهذه الأمة معظم سكانها من المسلمين، ويرجع تقدم وازدهار بروناي إلى مواردها الطبيعية ، يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لدولة بروناي 5052635 دولار.

المرتبة السابعة : الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر دولة الولايات المتحدة الأمريكية أقوى اقتصاد في العالم، ومع التطور المذهل الذي شهده قطاع تكنولوجيا المعلومات في العقود الماضية وضعت الولايات المتحدة الأمريكية العديد من اﻹنجازات ، وبذلك فهي تحتل المرتبة السابعة ويصل الناتج المحلي الإجمالي لها 4982015 دولار.

المرتبة الثامنة : الإمارات العربية المتحدة

قفزت دولة اﻹمارات قفزة كبيرة بعد ان اكتشفت النفظ في أراضيها، حيث أصبحت تحتل المرتبة الثامنة في العالم ،و يصل الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة 4899247 دولار.

المرتبة التاسعة : سويسرا

تقع دولة سويسرا في غرب أوروبا،و تحدها ألمانيا من الشمال، فرنسا من الغرب، إيطاليا من الجنوب، والنمسا من الشرق. وهي من بين أغنى الدول في العالم ، فهي تضم أكبر بنك في العالم ، وهو البنك السويسري ، يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لسويسرا 452858 دولار ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 45000 دولار بحلول عام 2018.

المرتبة العاشرة : الكويت

تقع دولة الكويت في الشرق الأوسط بقارة آسيا، وهي واحدة من الدول الرائدة في صناعة المنتجات البترولية، فهي الخامسة على مستوى العالم في إنتاج البترول، واﻷخيرة على قائمة أغنى دول العالم ، يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لدولة الكويت 4384672 دولار.

شاهد أيضاً

emirgan-korusu-kahvalti-fiyatlari-nerede-nasil-gidilir-03

أروع و أجمل حدائق اسطنبول التركية

الحدائق الرائعة والجميلة ، هي من تزيد المدينة جمالا فوق جمال ، حيث تكون متنفسا …

Anopheles_albimanus_mosquito

أخطر 5 حيونات صغيرة في العالم

عندما نسمع بأخطر الحيونات في العالم ، يتبادر الى ذهننا مباشرة ، الحيونات الضخمة والشرسجة …

Bull-Riding

أخطر 5 ألعاب رياضية

اﻷلعاب الرياضية بصفة عامة هي ممتعة ، وترفه عن النفس ، ﻷن فيها الكثير من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *