الرئيسية » الموسوعة » معلومات عامة » سؤال : ماذا تعني رموز الماركات الكبرى الشهيرة؟
AK-Service-Online-Landing-Page-Toyota

سؤال : ماذا تعني رموز الماركات الكبرى الشهيرة؟

أصبحت الماركات الشهيرة جزءا من حياتنا ، حيث أصبحنا نراها يوميا ، ومنا من تعيش معه حتى في غرفة نومه ، ويحملها معه كل يومه، وكذلك زاد اﻹنتشار الرقمي من تداولها بشكل كبير ، فماذا تعني رموز هذه الماركات ، كما هو موضح في العنوان .

تويوتا

AK-Service-Online-Landing-Page-Toyota

في الحقيقة لوغو تويوتا غريب في شكله، إنه تكبير لعين إبرة خياطة مر خلالها خيط، فيه إشارة إلى أصل تخصص الشركة التي بدأت منتجة لماكنات الغزل.

أديداس

adidas-logo

أديداس هذا اﻹسم مشتق من إسم مؤسسها، أدولف داسلر. لوغو هذه الشركة أديداس تغير على مر الزمن لمرات عديدة ، لكنه ما زال محافظا على الخطوط الثلاثة المائلة. هذه الخطوط تشكل مثلثا يرمز الى جبل.

آبل

Apple-Logo-Png-Download

معنى رمز شركة أبل ، له قصة غريبة ، حيث قال مصمم هذا الكومبيوتر “روب يانوف” في شرح معنى اللوغو “اشتريت كمية من التفاح، وضعتها في إناء وأمضيت وقتا أتأمل كيف أستوحي منها رمزا، وعن طريق الصدفة قضمت إحداها، ثم تذكرت أن كلمة قضم بالانكليزية تعني “بايت” وهي نفسها التي يقوم عليها حساب سعة حافظة الكومبيوتر، وهكذا كانت التفاحة المقضومة هي الرمز”.

بي أم دبيلو

BMW_1954

هذا الشعار بلونيه هو جزء من علم ولاية بافاريا الألمانية حيث ولدت الشركة. و يمثل الجزء المركزي من لوغو “بي أم في” كما هي التسمية الألمانية دوران مروحة الطائرة، ولهذا علاقة بتاريخ تقنيات صناعة الطائرات .

أمازون

amazon-com-logo

لوغو أمازون يرمز لﻹبتسامة حيث أن الرمز الذي هو تحت اسم الشركة يعبر عن رضا المستهك، كما أنه يمتد بين حرفي A و Z في ذلك إشارة الى شمولية مبيعات الشركة التي تضم كل شيء تقريبا.

كوكا كولا

Coca-Cola_logo.svg

في لوغو كوكا كولا يمكن ملاحظة حرفي “O” و “L” الذان يرمزان الى علم الدنمارك، لكنها مصادفة، ومع ذلك فقد استخدمت الشركة هذا الجزء من اللوغو للدعاية لمنتجاتها في الدول الاسكندنافية.

شاهد أيضاً

IMG_4068

كل هذا يحدث في خلال يوم واحد على الكرة الأرضية

معظمنا لا يمكنهم فهم عدد الأشياء التي لا تصدق و لكنها تحدث في 24 ساعة …

cairo_24

تعرف على معلومات عامة حول مدينة القاهرة

كانت مدينة القاهرة ملتقا للتجارة بين الشرق والغرب ، ونظرا لموقعها الجغرافي ، فهي تعتبر …

pexels-photo-136411

خمس صفات تجعلك رجل أحلام كل فتاة

عندما يبحث الرجل عن فتاة احلامه فيختار ما يناسبه و ما يجده من الفتاة يلائم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *