الرئيسية » حول العالم » أخطر 10 مدن في العالم
f6d84eacaa83e5af2d43e10b9068c0f8

أخطر 10 مدن في العالم

في هذا الموضوع على موقع شاشة لايف سنعرض المدن التي تتزايد فيها الجريمة وانتهاك عروض الغير ، وانعدام اسقرار اﻷمن ، وانتشار العصابات بشوارعها بشكل لا يصدق ، اليكم هذه المدن العشرة اﻷخطر حول العالم ، لا أنصح بزيارتها .

اولا : كيب تاون , جنوب أفريقيا

كما نعلم جميعا كيب تاون تعد من بين أحد المدن السياحية الكبرى في العالم . لكن مع اﻷسف فيها بعض المناطق يعمرها فقط تجار المخدرات والسراقة والقتلة ، لذلك أنصح من أراد زيارتها بأن يتجب كل اﻷماكن المظلمة والمشبوهة ، وان يحاول قدر اﻹمكان ان لا يبتعد عن المدينة .

ثانيا : سان بدرو سولا, الهندوراس

مدينة سان بدرو سولا ، تعد من المدن التي حطمت الرقم القياسي في عالم الجريمة ، حيث انشرت فيها السرقة بشكل كبير ، واﻷمن فيها معدوم ، مما جعل كل فرد في المدينة ، يحمل معه سلاحا لكي يحمي به عائلته وأسرته .

ثالثا : جواتيمالا

هذه المدينة جواتيمالا هي أيضا من المدن التي فيها معدل الجريمة مرتفعا ، والسبب في ذلك يعزد الى الحكومة الفاسدة ، ويتم التمييز فيها بين الفقراء و اﻷغنياء ، مما يدفع الفقراء للنهب والسرقة ، واﻹلتجاء الى العنف والقتل ، من اجل كسب لقمة العيش .

رابعا : بغداد, العراق

في الحقيقة العراق لم تكن من بين المدن الخطيرة ، لكن بعد الحرب الأمريكية التي أدت إلى تمزق البلاد وتفرقتها ، وحدوث العديد من الإنفجارات التي تودي بأرواح الكثير من العراقيين وانتشار أعمال العنف بها. أصبح اﻷمر فيها مخيفا .

خامسا : بوجوتا, كولومبيا

مدينة بوجوتا ، الذي يجعلها ضمن هذه القائمة ، هم تجار المخدات الموجودين فيها بشكل كبير ، والجماعات السياسية المتخلفة التي تقف ضد الحكومة الكولومبية .
لكن في هذه اﻷواخر ، أصبحت الأوضاع تتحسن في المدينة ، وخصوصا في شمال المدينة .

سادسا : سيوداد خواريز, المكسيك

مدينة سيوداد خوايز ، لﻷسف تعتبر مركزا لبيع وشراء المخدرات في المكسيك ، ومما يزيد اﻷمر اسفا ، انه لا توجد اي اشارة تبين أن هذه التجارة قد قلت أو تمت السيطرة عليها ، والمشكلة العظمى ان الامر لا يقتصر فقط على تجارة المخدرات ، بل اكثر من ذلك ، فيها السرقة بكثرة ، اضافة الى ذلك اعمال العنف والتعدي على الغير ، كما تعتبر أكبر مركز للعنف في العالم ، لذلك كل من زار هذه المدينة ينصح بعدم الذهاب اليها .

سابعا : الشيشان, روسيا

نعلم جميعًا الحرب التي شنتها روسيا على الشيشان منذ منتصف 1990 والتي لا تزال بسببها الشيشان غير مستقرة ولا تزال منطقة للحرب والخراب ولا يُنصح السائحين بزيارته

ثامنا :ريو دي جانيرو , البرازيل

لﻷسف هذه المدينة – ريو دي جانيرو – لا تستحق بأن توضع في هءه القائمة ، ﻷن تمتلك شواطئ رائعة وجدابة وتعد اﻷجمل في العالم .
لكن هذه المدينة فيها الكثير من المناطق العشوائية والأحياء الفقيرة التي يعيش فيها أكثر من 20% من سكان المدينة ، حيث تكثر فبها عمليات القتل والسرقة ، والتجارة في المخدرات ، والتي لاتستطبع الشرطة السيطرة عليها ، مما جعلها تدخل ضمن قائمة أخطر مدن العالم.

تاسعا : مقديشيو, الصومال

مند زمن الى اﻵن لازالت عاصمة الصومال تعمها الفوضى وهي خارج نطاق الأضواء منذ عام 2011 بسبب الحرب الأهلية التي قامت في البلاد منذ 20 عامًا ، والسبب في ذلك العنف السياسي الذي حدث في البلاد .و تُعد هذه المدينة أحد أخطر المدن في العالم، حيث هاجر الكثبر من سكانها خلال السنوات الماضية ، هربا من ويلات الحرب ، بعد ان تم تدمير مساكنهم .

عاشرا : كاراكاس, فينزويلا

تعتبر مدينة كاراكاس ممرا مزدحما لعبور المخدارات ، كما تحدث فيها ايضا الكثير من الجرائم العشوائية والبشعة ، اضافة الى ذلك السرقة ، حيث اصبحت عادة ، ويسرق فيها الانسان في وضح النهار ، والشرطة ليس بيدها حيلة ولا تملك أي سيطرة على الانشطة الاجرامية . لذلك لا ينصح بزيارتها .

شاهد أيضاً

IMG_4117

صور أفخم حمامات السباحة في العالم

جمعنا لكم صور لبعض من أفخم ، أجمل ، و أروع حمامات السباحة التي يمكن …

7080010-3-1000-0f0db63a1b-1491814660

12 صورة لأجمل الفنادق , و التي ستتمنى الإقامة فيها

يقوم أصحاب الفنادق بإظهر الابتكار بشكل كبير في التصميم الداخلي للفندق ، و خلق أجنحة …

14217260-Tren_nubes_trenesarg-1493852370-1000-4f7866433d-1494316273

صور الطرق الأكثر خطورة في العالم

شاشة لايف – Shasha.LIVE تدعوك إلى السفر عبر هذه الطرق , و التي هي أكثر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *