الرئيسية » شخصيات يذكرها التاريخ » رجال اعمال » أهم نصائح الأسطورة ستيف جوبز
SteveJobsBook

أهم نصائح الأسطورة ستيف جوبز

ستيف جوبز هو مؤسس شركة أبل الكبرى ، كما يعتبر من أعظم الشخصيات التي مرت على التاريخ وذلك نظرا لذكائه و عصاميته وتمسكه بما يحب ، وشخصيا أعتبر أنه من الصعب جدا أن تمر شخصية على هذا الويب تشبه شخصية ستيف جوبز ،ﻷن ستيف في الحقيقة شخص عظيم ، وله نصائح عريقة ورائعة ومفيدة ، وهي التي سنطرحها إن شاء الله في موضوعنا هذا كما هو موضح في العنوان .

1000509261001_1822941199001_BIO-Biography-31-Innovators-Steve-Jobs-115958-SF

النصيحة الأولى : حاول دائما أن تنظر إلى الكيفية وليس إلى الكمية ، فأغلب الناس تحكم عليك من أدائك ، ومن أجل هذا حاول أن تطور من مخرجاتك وآجعل الجودة و الإتقان دائما هي مقاييس أعمالك .

النصيحة الثانية : إذا كنت تحب شيء فقاتل من أجله و لا تعطي للمال أهمية ، فأنا كان لدي مليون دولار حين كان عمري 23 سنة ، و 10 ملايين حين بلغ عمري 24 سنة ، و 100 مليون حين كان عمري 25 سنة ، ولكنني لم أكترث لهذه المبالغ لأنني و بكل بساطة لا أفعل هذا لأجل المال .

النصيحة الثالثة : دائما يجب أن تجعل البساطة هي التي تتحكم .

النصيحة الرابعة : من الغباء أن تسأل المشتري ماذا تحتاج لكي تلبي له طلبه ، لأنه وبعد تلبية طلبه يصبح بحاجة إلى شيء أخر مختلف عن ما قدمته له .

النصيحة الخامسة : لايهمني أن أكون أغنى رجل على الكرة الأرضية بقدر مايهمني أن أذهب إلى سريري كل ليلة و أنا متيقن أنني حققت إنجازا عظيما

النصيحة السادسة : قد يعتبر البعض أن إقالتي من أبل كانت نهاية مسيرتي ، ولكن في الواقع إقالتي من أبل هو أفضل شيء حدث لي في مسيرتي الدنيوية كلها .

النصيحة السابعة : تذكر دائما أنه إذا كنت تريد أن تصنع شيئا عظيم فيجب أن تحب ما تفعل ، لذلك إفعل الأشياء التي تحبب و ابحث عن رغبتك الحقيقة ، وحاول أن تصنع الإبداع والتميز .

شاهد أيضاً

billg1_print

حياة بيل غيتس وقصة النجاح التي حصدت المليارات

بيل غيتس هو الرجل حصد لقب اغنى رجل في العالم لعدة اعوام متتالية, اذ بلغة ثروته …

Clyde-Beasily-2

قصة نجاح كلايد بيزلي – المجرم اللذي اصبح من رواد الاعمال

كلايد بيزلي – Clyde L Beasily كلايد بيزلي – هو اسم لرجل لم تسمع عنه …

11twitter-web-blog427

أفضل وأشهر رواد اﻷعمال الذين حققوا النجاح بعد سن الـ 30

الكثير من رواد التكنولوجيا وشركات التقنية الحدثية بلغوا النجاح في سن مبكر مثل مارك زوكربيرج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *