الرئيسية » توب 10 » أخطر 5 حيونات صغيرة في العالم
Anopheles_albimanus_mosquito

أخطر 5 حيونات صغيرة في العالم

عندما نسمع بأخطر الحيونات في العالم ، يتبادر الى ذهننا مباشرة ، الحيونات الضخمة والشرسجة ، لكن هذا ليس دائما ، ﻷن هناك حيونات صغيرة وقاتلة كما أنها تعد من بين أخطر الحيونات ، ولفظ الحيونات لا يطلق فقط على الثدييات ،بل هو لفظ شامل يدخل فيه كل من هو موجود في المملكة الحيوانية ، كالطيور والحشرات ..الخ والتي من المحتمل ان تكون اكثر خطورة واشد ألما في لدغتها من الحيوانات الاكبر حجما ، لذلك في هذا الموضوع سنعرض قائمة خمس أخطر حيونات على وجه الكرة اﻷرضية :

أولا – بعوضة الانوفيليس :

Anopheles_albimanus_mosquito

تعتبر بعوضة الانوفيليس من اخطر المخلوقات في العالم ، حيث أن هذه البعوضة تسبب في اكثر من 300 مليون حالة اصابة بالملاريا سنويا، مما ينتج عن ذلك وفاة ما بين واحد الى ثلاث مليون شخص. كما يمكن أيضا ان تسبب في بعض الامراض مثل حمى الضنك وداء الفيل والحمى الصفراء، وبعوضة الانوفيليس عادة ما تكون نشطة خلال الليل.

ثانيا – نملة الرصاص :

large (7)

سميت نملة الرصاص بهذا الاسم ﻻنه عندما يتعرض أحدهم للدغة هذه النملة الصغيرة يشعر وكأنه تعرض لاطلاق النار، كما أن لدغة نمل الرصاصة هي الاكثر ألما من اي مخلوق اخر معروف للانسان، واللدغة تسبب موجات من الحرقان والخفقان مع الام شديدة مستمرة لمدة 24 ساعة ، لكن لدغتها غير قاتلة .

ثالثا – العقرب :

The-scorpion-scourge-of-B-001

تشكل العقارب خطورة عالية على اﻹنسان بسبب السم الذي تفرزه ، كما أن سم العقرب في الحقيقة خليط قوي من السموم العصبية، وعلى الرغم من ان السموم لا تقتل البالغين الاصحاء الا انه يقتل الاطفال وكبار السن.

رابعا – عنكبوت الارملة السوداء :

black-widow-spider

تعد عنكبوت الارملة السوداء واحدة من العناكب الاكثر شهرة، خاصة لانها سامة وسمها قد يؤدي باﻹنسان الى القتل والموت .

خامسا – تسي تسي :

24099-004-EB15ADB7

هذه الحشرة تسي تسي تتواجد كثيرا في بعض الدول الافريقية مثل زيمبابوي ، نيجيريا ،اوغندا ،تنزانيا وغيرها من الدول الافريقية.و هذه الذبابة تتغدى على دم الحيوانات الفقارية.والذي يجعلها خطرة هل البشر هو أن ذبابة تسي تسي تسبب مرض النوم للبشر،هذا المرض هو مرض طفيلي يصيب البشر والحيوانات والتي تسببها المثقبيات، والطفيليات التي تنتقل عن طريق الذبابة.
-اعراض مرض النوم تبدأ بحمى وصداع ثم تضخم في الجزء الخلفي للرقبة، وبعد ذلك فان الضحية قد تواجه النوم اثناء النهار مع الارق، كما يمكن ان يؤدي الي الوفاة بعد ذلك .

شاهد أيضاً

14758117633

أروع 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم

عصرنا هو عصر التقدم وهو الجيل اﻷفضل ، حيث كل شيء فيه يتقدم الى اﻷمام …

emirgan-korusu-kahvalti-fiyatlari-nerede-nasil-gidilir-03

أروع و أجمل حدائق اسطنبول التركية

الحدائق الرائعة والجميلة ، هي من تزيد المدينة جمالا فوق جمال ، حيث تكون متنفسا …

Bull-Riding

أخطر 5 ألعاب رياضية

اﻷلعاب الرياضية بصفة عامة هي ممتعة ، وترفه عن النفس ، ﻷن فيها الكثير من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *