الرئيسية » إنفوجرافيك » باتباع هذه المهارات 10 يمكنك أن تصبح من أصحاب الملايين يوماً ما
14556174806381-skills shortage recruiters guide 2

باتباع هذه المهارات 10 يمكنك أن تصبح من أصحاب الملايين يوماً ما

سؤال يمكن أن يطرحة كل شخص بحد ذاته على نفسه ، ما الذي يميز أصحاب الملايين عن باقي البشر ؟؟ بكل بساطة تميزهم المهارات ، التي استطاع المليونيرات تطويرها ، واكتساب مهارات جديدة تؤهلهم الى خوض عالم اﻷعمال الشرس بقوة وحكمة واقتدار . لذلك في هذا الموضوع سنعرض أبرز المهارات التي يتم اتباعها ، وبدونها فإنك لن تتحرك خطوة واحدة .

أولا – إدارة الوقت

بدأنا بإدارة الوقت ﻷنها هي أهم المهارات ، وكما يقال “الوقت يساوي نقود” ، مثل معروف في كافة أنحاء العالم.
رجال الأعمال الناجحين يعرفون بقيمة الوقت ﻷن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك و أن فقدان الوقت وإضاعته يعني فقدان للأرباح وإضاعةٍ لها، و لذلك فهم يحاولون قدر اﻹمكان ، محاولة الحفاظ على وقتهم وتنظيمه .

ثانيا – التنظيم

مقولة أخرى مشهورة “لا نجاح بدون منظومة ناجحة” ،المنظومة الناجحة هي التي تمتلك مقومات التوسع والتكيف مع الظروف المحيطة المتغيرة.

ثالثا – مهارات التواصل

من أهم المهارات أيضا التواصل ، ﻷن رجال الأعمال يتواصلون بكافة الطريق الممكنة بدءًا من آلاف رسائل البرد الإلكتروني سنويًا…… حيث أن كلما إرتفعت قدرات التواصل لديهم كلما استطاعوا التأثير على الآخرين ودفعهم لتبادل المنفعة معهم.

رابعا – العلاقات

علاقتك مع الناس الناجحين قد تغنيك عن سنوات طويلة من اكتساب الخبرات وتعلم أمور ومهارات جديدة.

خامسا – تحديد الأهداف والتخطيط لتنفيذها

مقولة أخرى مشهورة يقولها الناجحون كثيرا “خطط لعملك ونفذ ما خططت”، ﻷنه لا يمكن أن يكون العمل ناجحا ، إن لم يكن هناك تخطيط ناجح ، والتخطيط الجيد يحتاج ويستلزم أرقاما واضحة تترجم اﻷهداف الموضوعة .

سادسا – الذكاء الاجتماعي والعاطفي

للتعامل مع الموظفين و الشركاء بطريقة فنية ، يكمن السر في أغلب الأحيان في التحفيز -أي تحفيزهم – والتحفيز اﻹيجابي ، يتطلب أن تعي طبيعة البشر النفس البشرية وخباياها . وﻹتقان ذلك ، يتطلب منك ذكاء اجتماعيا وعاطفيا .

سابعا – المبيعات

هناك حكمة وقولة رائعة في هذا العالم تقول “إما أن تبيع أو أن تباع” حيث أن من يملكون القدرة على البيع ، ستكون لديهم القدرة على تحقيق اﻷهداف .

ثامنا – التسويق

السمعة تبقى دائما اﻷفضل ، الوصول لوسيلة الدعاية والتسويق الأقوى والأكثر وضوحًا تتيحلك الوصول لكافة الفئات التي يستهدفها عملك، وبالتالي تحقيق نجاحات باهرة .

تاسعا – ابتكار وتطوير الخدمات والمنتجات

إتفق رجال الأعمال الكبار على تخصيص حصة من ميزانياتهم على إدارات ومراكز خاصة بالأبحاث والتطوير والابتكار، فأن تمتلك منتجًا منافسًا ومتميز هو أمر جيد.

عاشرا – إدارة الأموال

إذا سألت أي رجل أعمال مليونير في أي لحظة عن حسابه البنكي فسيجيبك في الحال بما يمتلكه في هذا الحساب،… ﻷنه لا يمكن أن تصبح رجل أعمال ناجح ومليونير ، دون أن تعرف ما تجنيه وما تنفقه وما تدخره بالتحديد .

شاهد أيضاً

today-e1417215808956

ما حدث في مثل هذا اليوم 27 فبراير

السنوات تمضي ، واﻻيام تتوالى ، والعمر يمر بسرعة البرقة ، وكل يوم الا وله …

Smart-Intelligent-And-Wise-Baby-Names

6 جمل لا يستخدمها الأذكياء في محادثاتهم

في حياتنا اليومية رائما ما نستخدم مفردات والفاظ يفهمها الأخرون بمعنى مغاير تماماً لما كنا …

Travel-agent

5 وظائف مهددة بالانقراض بحلول عام 2030

أوضحت الدراسات أن ما يقارب من 50% من الوظائف الحالية في سوق العمل سوف تنقرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *