الرئيسية » توب 10 » صور ومعلومات عن أخطر عشرة أفاعي في العالم

صور ومعلومات عن أخطر عشرة أفاعي في العالم

نسمع كثيراً عن الأفاعي السامة وخطورتها.. وهناك الكثير من أنواع الأفاعي في العالم ولكن هل تعلم ما هي أخطر 10 أفاعي في العالم؟! حسناً تابع معنا لنتعرف عليها أكثر..

 

 

الأفعى البحرية.. الأفعى الأخطر في العالم

هذه الأفعى هي من أكثر الأفاعي خطورةً في العالم، ومع أنها تعد مسالمة ولكنها تستطيع أن تقضي على 1000 رجلٍ ببضعة ميليغرامات من سمها! وتقضي هذه الأفعى على الصيادين الذين يكونون ضحيتها عندما تعلق بشباكهم ويسحبوها من البحر، تعيش هذه الأفاعي في المياه الأسترالية.

 

المرتبة الأولى: أفعى التايبان البرية

سم هذه الأفعى يعد الأخطر من بين سموم جميع الأفاعي في العالم فهو خطرٌ جداً وتقذف كميةً كبيرة من السم عندما تقوم بعض ضحيتها، فبخلال عضة واحدة تخرج سماً يقدر على قتل 100 إنسان بالغ خلال أقل من 30 دقيقةٍ فقط!
لا يتجاوز طول هذه الأفعى عن 2.5 متر، وهي خجولة بطبعها ولا تحت أن تقترب من البشر، ولذلك أغلب ضحاياها هم من صائدي الثعابين الذين يتهورون بصيدها.

 

المرتبة الثانية: الأفعى البنية الشرقية

الأفعى البنية لديها سم خطير جداً فكمية منه تبلغ حوالي 1/000،14 من الأوقية يستطيع أن يقتل إنساناً بالغاً خلال القليل من الدقائق، ويؤدي سمها إلى وفاة الضحية فوراً بسبب استهدافه للجهاز العصبي والدورة الدموية معاً، وهذه الأفعى سريعة جداً وعدوانية وتعيش في أستراليا بالقرب من الأماكن السكنية، ومع ذلك فهذه الأفعى غالباً لا تستخدم سمها عند مهاجمة الإنسان وتكتفي بعضه فقط.

 

المرتبة الثالثة: أفاعي الكريت الزرقاء

هذه الأفعى من الأفاعي الليلية والي تعيش في جنوب شرق آسيا، تصطاد هذه الأفعى الأفاعي الأخرى لتأكلها، وعضات هذه الأفعى خطيرة فـ50% منها قاتلة حتى لو تم استخدام الترياق المناسب، يشل سمها الضحية تماماً بسبب استهدافه للجهاز العصبي ومن ثم تموت الضحية بعد 6 ساعات، ومع وجود الترياق المضاد لسمها إلا أن ضحاياها يدخلون في غيبوبة دائمة قبل أن يصلوا إلى غرفة الطوارئ.

 

المرتبة الرابعة: أفعى التايبان

أفعى التايبان من أفاعي أستراليا أيضاً، وباستطاعة سمها القضاء على 12 ألف فأر! يؤدي سم هذه الأفعى إلى الوفاة في أقل من ساعة واحدة ويقوم بتكوين جلطات في الشرايين وأوردة الضحية مع استهداف الجهاز العصبي.

 

المرتبة الخامسة: أفعى المامبا السوداء

تعيش هذه الأفاعي في إفريقيا وهي من أطول الأفاعي هناك ويصل طولها إلى أكثر من 4 أمتار، وهي أسرع أفعى على وجه الأرض! وبالرغم من شكلها المرعب إلا أنها من النوع المتوتر وتحاول الهرب في أغلب الأحيان عند مواجهتها، ولكن عندما تتم محاصرتها فإنها سترفع رأسها وتفتح فمها الأسود، وعندئذٍ يجب الهرب بسرعة قبل أن تقوم بعدد من الضربات نافثة كميات مرعبة من سمها القاتل! سمها خطير جداً ويقتل إنسان بالغ في أقل من 20 دقيقة.

 

المرتبة السادسة: أفعى النمر

أفعى خطير يستطيع سمها أن يقتل الرجل البالغ في أقل من 30 دقيقةٍ فقط! تعيش في أستراليا ولا تهاجم إلا عند شعورها بالخطر إذا حوصرت، وستهرب عند المواجهة إن لم تحاصر، عوارض سمها الأولية هو أوجاع شديدة في القدم والرقبة، ومن ثم خدر وتعرق وتنفس متسارع ومن ثم شلل!

 

المرتبة السابعة: الكوبرا الفلبينية

سم هذه الكوبرا من أقوى سموم أفاعي الكوبرا، تستطيع هذه الأفعى قذف سمها لمسافة 3 أمتار! ويسبب فشلاً في الجهاز التنفسي والقلب والموت في أقل من 30 دقيقة! من أعراض لدغتها الأولية هو غثيان ووجع في الرأس وإسهال حاد وأوجاع في المعدة.

 

المرتبة الثامنة: أفعى الحنش

هذه الأفعى موجودة في معظم بقاع الأرض ولكن الأنواع الأكثر سامة تعيش في الصين والهند والشرق الأوسط، نشاط هذه الأفعى ليلي وهي سريعة جداً وتظهر خاصةً بعد هطول الأمطار، يستمر ألم لدغتها لمدة 2-4 أسابيع هذا إذا لم تمت الضحية منذ أول أسبوعين، وتبدأ أعراضها من الورم الموجع ونزيف في اللثة ومن ثم ينخفض ضغط الدم ويتوقف القلب.

 

المرتبة التاسعة: ثعبان الموت

أماكن عيش هذا الثعبان في غينيا الجديدة وأستراليا، وهو يستهدف الأفاعي الأخرى فيقتلها ويأكلها، سمه من أكثر السموم فتكاً في العالم وسرعته كبيرة، ويستطيع توجيه عدد من الضربات المتتالية في أقل من 10 من الثانية، ويحقن الضحية بـ40-100 مليجرام من سمه، وبعد أن يستهدف الجهاز العصبي ويسبب الشلل وعدم القدرة على التنفس تموت الضحية خلال 6 ساعاتٍ فقط، ومع ذلك هناك ترياق مضاد لسمها لإنقاذ الضحية.

 

المرتبة العاشرة: الأفعى المجلجلة

هذه الأفعى من القارة الأمريكية وتتميز بصليل ذيلها، هجومها خطير فتستطيع الهجوم من مسافة تصل إلى ثلثي طولها، وصغار هذه الأفاعي أخطر من الكبار بسبب عدم قدرتها على التحكم بكمية السم التي تطلقها!
يقتل سمها الإنسان البالغ خلال 20 دقيقة وهي تضاهي أفعى الكوبرا في قوة السم، تصاب الضحية بسبب السم بصعوبة في التنفس وشلل ونزيف حاد يؤدي إلى الموت، فسمها يستهدف الدورة الدموية ويدمر الأنسجة والأعضاء الداخلية، والحمد لله هناك ترياق يشفي الضحية إذا تم استخدامه قبل فوات الأوان وفي الوقت المناسب.

شاهد أيضاً

14758117633

أروع 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم

عصرنا هو عصر التقدم وهو الجيل اﻷفضل ، حيث كل شيء فيه يتقدم الى اﻷمام …

emirgan-korusu-kahvalti-fiyatlari-nerede-nasil-gidilir-03

أروع و أجمل حدائق اسطنبول التركية

الحدائق الرائعة والجميلة ، هي من تزيد المدينة جمالا فوق جمال ، حيث تكون متنفسا …

Anopheles_albimanus_mosquito

أخطر 5 حيونات صغيرة في العالم

عندما نسمع بأخطر الحيونات في العالم ، يتبادر الى ذهننا مباشرة ، الحيونات الضخمة والشرسجة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *