الرئيسية » توب 10 » أروع و أجمل حدائق اسطنبول التركية
emirgan-korusu-kahvalti-fiyatlari-nerede-nasil-gidilir-03

أروع و أجمل حدائق اسطنبول التركية

الحدائق الرائعة والجميلة ، هي من تزيد المدينة جمالا فوق جمال ، حيث تكون متنفسا ومكانا يلجأ اليه كل من يقطن في ذلك المكان . في موضوع اليوم على موقع شاشة لايف ، سنعرفكم على اجمل وأروع خمس حدائق في مدينة اسطنبول التركية .

1) حديقة Emirgan korusu

حديقة اميرجان كورسو تقع في منطقة Sarıyer بالقرب من مجمع استنيا بارك ، ومساحتها تقريبا 117 فدان , وهذا ما يجعلها واحدة من أكبر الحدائق العامة في اسطنبول . هذه الحديقة تحتوي على أكثر من 120 نوع من النباتات و تشتهر بالتوليب الذي تجده بمختلف ألوانه متألقا في جميع ساحات الحديقة.

2) حديقة Gulhane Park

حديقة جولهان باركاو أو ما يطلق عليها باللغة العربية “بيت الزهور” تقع في منطقة Eminönü بالقرب من قصر توبكابي . ويزيد من جمال هذه الحديقة ، انها مزودة بمناطق الترفيه والمقاهي والملاعب , كما انها في عام 2008 ضمت في طرفها الغربي متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام .

3) حديقة الحرية Özgürlük Parki 

تعد حديقة الحرية Özgürlük Parki أكبر مساحة خضراء في منطقة Göztepe التي تقع على الجانب الآسيوي من اسطنبول. كما ان هذه الحديقة تحتوي على ميدان سباق الخيل ومسار للدراجات و ثلاثة ملاعب هي : ملعب لكرة السلة، وملعب تنس، وملعب لكرة القدم . إضافة الى ذلك ، صالة تزلج على الجليد وبركة و مدرج وملاعب مخصصة للأطفال .

4) حديقة Fenerbahçe

تقع هذه الحديقة فنربخشه في الجانب اﻷسيوي من اسطنبول , وهذه الحديقة ، كانت لها مكانة خاصة في العهد العثماني حيث كانت معروفة باحتوائها على أنواع فريدة من النباتات و الزهور ,والى يومنا هذا ، الحديقة مازالت تحظى بعناية خاصة ، وفي هذه اﻵوخر اضيفت لها مناطق للتنزه وحديقة خاصة للكلاب وتم تجديد النباتات ومسارات الركض ,..الخ.

5) منتزه Yıldız Parkı

منتزه يلديز هي حديقة تاريخية تقع في منطقة بشيكتاش Beşiktaş في اسطنبول و هي مسورة و تمتد حتى أسفل المنحدرات و تبلغ مساحتها 25 فدان . كانت هذه الحديقة في اﻷصل جزء من الحدائق الامبراطورية لقصر (يلدز) , وأيضا هذه الحديقة تعد واحدة من أكبر الحدائق في اسطنبول .

شاهد أيضاً

14758117633

أروع 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم

عصرنا هو عصر التقدم وهو الجيل اﻷفضل ، حيث كل شيء فيه يتقدم الى اﻷمام …

Anopheles_albimanus_mosquito

أخطر 5 حيونات صغيرة في العالم

عندما نسمع بأخطر الحيونات في العالم ، يتبادر الى ذهننا مباشرة ، الحيونات الضخمة والشرسجة …

Bull-Riding

أخطر 5 ألعاب رياضية

اﻷلعاب الرياضية بصفة عامة هي ممتعة ، وترفه عن النفس ، ﻷن فيها الكثير من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *