الرئيسية » الموسوعة » معلومات عامة » تجنب قول هذه العبارات في العمل
AAEAAQAAAAAAAAZ2AAAAJDM0NWI0NDk1LTIzM2UtNDFhNC1hYmU4LWRiYmU3MjM5OWVmMg

تجنب قول هذه العبارات في العمل

للتعايش مع بيئة العمل ، والتأقلم معها ، فهي تحتاج الى جو مغمور بالود والعمل الصادق والتعاون . لذلك نحن دائما بحاجة الى الاطلاع على الطرق التي ستجعلنا أكثر تهذيبا في العمل ، والمحافظة على الود بين الزملاء ، وفي هذا الموضوع بإذن الله ، سنعرض أبرز العبارات المستعملة كثيرا ، والتي يجب عليك تجنب قولها ، للحفاظ على بيئة عمل جميلة ومملوئة بالود وعلاقة دائمة مميزة .

تجنب قول : “هذه ليست مشكلتي”.

ان طلب منك أحد زملائك مساعدة ، وانت لا تملك الوقت لمساعدته ، فربما تجيب بالقول “هذه ليست مشكلتي”. لكن ردك هذا سيجعل زملاءك يأخذون عنك انطباعًا سيئا و أنك لا تهتم إلا بنفسك ، لذلك من الأفضل عند ردك عليه أن تقترح عليه أسماء زملاء يستطيعون تقديم المساعدة. كأن تقول له مثلا “لماذا لا تسأل فلان أو فلان ؟”.

تجنب قول : “لكننا نفعل هذا الأمر دائمًا بهذه الطريقة”.

غريزتنا اﻹنسانية دائما تجعلنا نخاف من التغيير، لأننا نقدّر خبراتنا الماضية. لكن هذا لا يعني أن نرفض الأفكار الجديدة، وعدم التحلي بالمرونة. لذلك من اﻷفضل أن تسأل مخاطبك “من فضلك، هلّا شرحت لي السبب الذي يجعل ذلك أفضل حل؟”.

تجنب “ليس بوسعي أن أفعل أكثر من ذلك”.

عندما ترى أنه لم يعد بوسعك أن تعطي المزيد ، فقط عليك ان تقنع نفسك بانك تستطيع فعل ذلك ، وان تجيب بقول : “أنا واقع مشكلة، هل بامكانك أن تساعدني في إيجاد حلول؟”.

تجنب الرد ب أنت “أنت مخطئ”.

هذه العبارة “انت مخطئ ” غالبا ما نقولها بدون ان نفكر فيها ، لكنها في الحقيقة سهم يخرق قلوب زملائنا فيؤدي مشاعرهم ، لذلك من الأفضل في المرة المقبلة ، أن تغيرها الى هذه العبارة “أنا لا أتفق معك، لأن…”.

تجنب “لقد فعلت ما بوسعي”.

دائما عند القيام بعمل ما أو اي شيء ، ونكون قد قدمنا كل ما في وسعنا ، تصبح ايجابتنا “لقد فعلت ما بوسعي ” . لكن هذه العبارة ليست بالرد المناسب ، لذلك من اﻷفضل تغيرها الى ” كيف يمكنني أن أفعل ذلك بشكل أفضل في المرة المقبلة ؟؟ ”

شاهد أيضاً

IMG_4068

كل هذا يحدث في خلال يوم واحد على الكرة الأرضية

معظمنا لا يمكنهم فهم عدد الأشياء التي لا تصدق و لكنها تحدث في 24 ساعة …

cairo_24

تعرف على معلومات عامة حول مدينة القاهرة

كانت مدينة القاهرة ملتقا للتجارة بين الشرق والغرب ، ونظرا لموقعها الجغرافي ، فهي تعتبر …

pexels-photo-136411

خمس صفات تجعلك رجل أحلام كل فتاة

عندما يبحث الرجل عن فتاة احلامه فيختار ما يناسبه و ما يجده من الفتاة يلائم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *