الرئيسية » الموسوعة » سؤال وجواب » سؤال : لماذا نوم بعض الأشخاص ثقيل ؟؟
sleep-featured

سؤال : لماذا نوم بعض الأشخاص ثقيل ؟؟

الناس يختلفون في كل شيء حتى في نومهم ، وهذا من حكم الله عز وجل ،”الاختلاف” هناك بعض بعض الناس أدنى ضجيج يوقظهم من نومهم، وهناك البعض اﻵخر لايبالي ، ونومه ثقيل ، ولن يستيقظ ،حتى من صافرات الإنذار و ضجيج سيارات الإطفاء، ولكن ما سبب هذا الاختلاف ، لماذا هذا نومه خفيف وهذا نومه ثقيل ؟؟

– في سنة 2010 نشرت احدى الدراسات ان الاختلاف في وسيلة استجابة الأشخاص النائمين للضوضاء ، يمكن ان تكون لها علاقة بمستويات الدماغ, بما يطلق عليه بمعزل الدماغ ، كما ان الباحثون وجدو ان الأشخاص الذين تصدر ادمغتهم اعلى مستوى من هذه الموجات عالية التردد ، كلما كانوا أكثر قدرة على النوم في ظل الضوضاء والأصوات العالية ، والضجيج .

– وأضاف الخبراء ايضا ، ان هناك شكوى من عدم القدرة على الشعور بالراحة ، بسبب النوم الخفيف ، وقالوا بان ذلك راجع الى بعض الاضطرابات مثل ( توقف التنفس أثناء النوم ) مما يؤدي إلى النوم الخفيف ، ومنه يتسبب لك بالاستيقاظ في الليل ، بسبب عدم القدرة على التنفس بشكل سليم.

– وبصفة عامة هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى النوم الخفيف مثل ( الدواء ، الكافين ، الكحول ، نمط الحياة .. الى اخره ) وعكس هذا هذه بعض الأشياء التي تساعد على تحسين النوم ( تقليل الكافيين ، النوم بمكان مظلم ، ضبط وقت النوم ، الهدوء ، الخ ) .

شاهد أيضاً

zz

ماذا يحدث للجسد عند التقبيل ؟

عند التقبيل تحدث تغيرات كثيرة في جسد الانسان و الكثير من الناس لا يعلمها و …

j

رسالة الطفلة لألبرت آينشتاين

في احد الايام من عام 1936 كانت فيليس طفلة صغيرة تسكن في نيويورك قامت بارسال …

Thinking Business Woman Looking Up On Many Questions Mark Isolat

سؤال : هل سبق لك أن سألت نفسك هذه اﻹسئلة ؟؟

في موضوع اليوم اليوم سنعرض لكم قائمة مكونة من عشرة أسئلة مع أجوبتها ، لكن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *