الرئيسية » الموسوعة » معلومات عامة » أشهر الخرافات العلمية التي صدقها الناس
v

أشهر الخرافات العلمية التي صدقها الناس

هنالك الكثير من القصص و الخرافات المنتشرة كثيرا بين الناس على اساس ان العلم قد بين مصداقيتها و فسرها و رغم ذلك فان هذه الخرافات لا اساس منها و نذكر لكم البعض منها .
1- اعلى قمة جبلية في العالم هي قمة افرست
في الواقع هذا ما يقال لكن لو ندقق قليلا في معلوماتنا سنجد ان هذه المعلومة خاطئة لان ارتفاع جبل ياخذ بعين الاعتبار ارتفاع قمته عن سطح البحر و من اجل هذا القياس فان افرست تصل 8847 متر و تعتبر القمة الاعلى لكن هذا لا يجعلها الاطول بسبب وجود قمة ماوناكيا في هاواي البلغة 10205 متر و زياظة عن ذلك فثلث قمة ماوناكيا تتواجد تحت سطح الماء.
2-لا يمكن للبرق ضرب المكان نفسه مرتين
معظم الناس يرون هذه المعلومة صحيحة حتى ان هذه المقولة اتخذت منحى رمزي في الواقع لا وجود لدليل معين يبين ذلك فعلميا البرق يضرب مكان ما في العالم بمعدل 50 الى 100 مرة في الثانية و هذا الرقم يصبح 1.5 مليار في العام و هذا ما يبين انه لا وجود لسبب يمنع ضرب المكان نفسه مرتين فمثلا توجد مباني عالية قادرة على جذب الصواعق كمبنى (The empire state ) الذي يضرب من طرف البرق اكثر من عشرة مرات في العام.
3-امكانية مشاهدة سور الصين من الفضاء الخارجي
ايضا من الخرافات الاكثر تداولا و هذه حقيقة خاطئة فالامر يعتمد على ما تقصده بكلمة فضاء فان كان مدار الرؤية منخفض حول الارض فيمكن رؤيته مع بعض المنشآت البشرية العالية لكن بالنسبة لمسافة ابعد كالقمر مثلا سيكون مستحيل و من تلك المسافة حتى القارات يصعب التمييز فيما بينها فما بالك بسور في الصين.
4-كوكب بلوتو
الكثير من الناس لا يزالون يعتقدون ان عدد كواكب المجموعة الشمسية تسعة لكن بعد بضع سنوات فقد بلوتو تعريفه ككوكب لان خصائصه لا تتناسب مع باقي الكواكب الاخرى و اصبح كوكب قزم ككوكب ايريس و هوميا و الكثير من الكواكم القزمة غير المعترف بها .
5-اسماك القرش لا يصيبها السرطان
الانسان طول حياته يقوم بقتل الملايين من اسماك القرش بغرض اعداد الحساء بزعانفه او لاهداف اخرى و اما البعض الاخر يعتقد ان الحصول على غضاريفها التي بحسبهم قادرة على علاج السرطان و طبعا معلومة غير صحيحة و جاءت هذه الاشاعة بسبب انغماس الناس في الخيالات و على كل حال قد تم رصد حالات قروش مصابة باورام سرطانية و هذا دليل قاطع على عدم مصاقية المعلومة.
6-اعتقاد ناس العصور الوسطى ان الارض مسطحة
لقد كان معروفا من القدم من العصور اليونانية ان الارض كروية الشكل و لكن لمزيد من الدقة فشكل الارض في الواقع كروي مفلطح و اكثر تسطح عند القطبين الشمالي و الجنوبي لكن كان الكثير من الشعوب في القدم يعتقدون ان الارض مسطحة .

شاهد أيضاً

IMG_4068

كل هذا يحدث في خلال يوم واحد على الكرة الأرضية

معظمنا لا يمكنهم فهم عدد الأشياء التي لا تصدق و لكنها تحدث في 24 ساعة …

cairo_24

تعرف على معلومات عامة حول مدينة القاهرة

كانت مدينة القاهرة ملتقا للتجارة بين الشرق والغرب ، ونظرا لموقعها الجغرافي ، فهي تعتبر …

pexels-photo-136411

خمس صفات تجعلك رجل أحلام كل فتاة

عندما يبحث الرجل عن فتاة احلامه فيختار ما يناسبه و ما يجده من الفتاة يلائم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *