الرئيسية » شخصيات يذكرها التاريخ » أبرز 3 مصممين مصريين أبدعوا في استخدام الفوتوشوب

أبرز 3 مصممين مصريين أبدعوا في استخدام الفوتوشوب

كثيراً ما تتحفنا  إبداعات المصريين  فهي معين لا ينضب و لا يتوقف أبدًا عند حد معين، و قد استطاع هؤلاء المصممين، أن يبتكروا في مجال “الفوتوشوب”، وحققوا بطريقتهم التي تمتاز بالبساطة ربطًا قويًا بين الشرق والغرب في العديد من المجالات وخاصتا في مجال الفن،  حيث قام هؤلاء المصممين بتركيب صور لوجوه نجوم أجانب على هيئة مصرية خالصة، أو العكس، و ذلك بتخيل نجوم مصريين أبطالًا لأعمال أجنبية.

وقد احتل  3 مصممين مصريين الصدارة في هذا المجال وهم ، هاني راضي، محمود عبدالرحمن، ، أحمد القصاص،  حيث شغلت  صورهم مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يعرف الكثير أن هم من ابتكروا الفكرة وصمموا هذه الصور بهذه الدقة و  البراعة.

والجدير بالذكر أن  محمود عبدالرحمن كان قد استخدم وجوه ممثلين مصريين  لشخصيات المسلسل الإنجليزي “لعبة العروش” أو “Game Of Throne”، الذي حقق نجاحًا باهراً مؤخرًا، في ألبوم تحت اسم “مسلسل ليالي الثرونز″،  وكان في مقدمتهم ، يسرا،  يحيى الفخراني  ، وفاء عامر ، هشام سليم ، مي عز الدين.

أما هاني راضي فلا يتوقف إبداعه عند حد معين،  فدائما ما يفاجئ معجبيه في السوشيال ميديا  بألبوم جديد بين الحين و الاّخر، ففي ألبومه المعروف باسم “مشاهير هوليوود بالصعيدي”،  وضع وجوه نجوم هوليوود على هيئة صعيدية ، واستعان بالفكرة ذاتها  على الإناث في ألبوم “فلاحات هوليوود”.

 

 

و لم يقتصر إبداع  هاني راضي على المزج بين هوليوود والصعيد، بل قام بتركيب وجوه مشاهير مصريين أيضًا على هيئة صعيدية، تحديدًا عمرو دياب وتامر حسني.

بالتزامن مع النجاح  الساحق الذي حققه فيلم Suicide Squad بمجرد عرضة في الفترة الأخيرة، حيث حقق نجاح منقطع النظير، قام المصمم أحمد القصاص بتخيل نجوم مصريين هم  أبطال العمل ، فمثلًا وضع وجه شخصية “رفاعي الدسوقي” على جسد الممثل ويل سميث، الذي أصبح  بدوره في تصميمات القصاص “رمضان سميث”، كما تخيل أن نيللي كريم هي من تقوم بدور الفنانة مارجوت روبي، والتي صارت  “نيللي روبي”.

و يتطلع الجمهور  إلى مزيد من أعمال هؤلاء  المصممين المبدعين  خلال الأيام القادمة، فمن الصعب أن ينضب معين  هؤلاء الفنانين، أو يتوقفوا عند هذا الحد.

شاهد أيضاً

unnamed

عباقرة رفضوا جائزة نوبل

عباقرة رفضوا جائزة نوبل 1-الكاتب الفرنسي  جون بول سارتر و الذي فاز بهذه الجائزة سنة …

the-great-buddha-daibutsu-on-the-grounds-of-kotokuin-temple-in-kamakura-japan-1600x10598798794444

ما هي الديانة البودية ومن هو “بوذا”؟

إن الديانة البوذية هي إحد اكبر الديانات في العالم واكثرها انتشارا من ناحية عدد أتباعها …

Adnan-Ibrahim

المفكر اﻹسلامي عدنان إبراهيم

المفكر إﻹسلامي عدنان إبراهيم ولد عدنان ابراهيم وسط عائلة فقيرة في مخيم النصيرات في قطاع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *