الرئيسية » توب 10 » اخطر عشرة اماكن سياحية في العالم

اخطر عشرة اماكن سياحية في العالم

عندما يحصل معظم الناس على الأجازة فيرغبون بالذهاب إلى الأماكن التي ينعمون فيها بالاسترخاء، ولكن يوجد بعض من الناس يبحثون عن الأماكن الخطرة للذهاب إليها، ويغامرون بحياتهم من أجل استكشاف تلك الأماكن .
سنعرض هنا مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية التي يعد ذهاب الأشخاص إليها يمثل تحديا لمواجهة الموت، وتلك الأماكن منتشرة في جميع أنحاء العالم:

1. جرف نصف قبة في منتزه يوسمايت الوطني
جرف صخري من الجرانيت يقع في حديقة يوسيميتي الوطنية في الجزء الشمالي الشرقي من مقاطعة ماريبوسا، في مدينة كاليفورنيا، يعتبر نصف القبة من أشهر معالم يوسيميتي، حيث يقع على ارتفاع يزيد على 1444 متر فوق أرض وادي يوسيميتي.
مات حوالي 60 شخصا في “نصف القبة” والدروب المؤدية إليها، يأخذ التسلق للوصول إلى “نصف قبة يوم كامل. وستصعد 120 مترا (400 قدم) في اتجاه عمودي بمساعدة الكابلات المعدنية، بعد ذلك سيبدأ حدوث العديد من المشاكل عليك مواجهتها وإلا ستسقط ميتاً لا محالة.

 

2. حدائق ألنويك
أحد الحدائق العامة الملحقة بقلعة “ألنويك” في “نورثمبيرلاند” بـ إنجلترا، وتعتبر قلعة “ألنويك” ثاني أكبر قلعة في بريطانيا، وتسمى حديقة السموم، نتيجة لأنها تحتوي على مجموعة من النباتات السامة مثل نبات اللفاح البلادونا (المعروف باسم الباذنجان القاتل)، ونبات سم الجوز ونبات الكوكا الذي يستعمل لإنتاج الكوكايين، ونبات سم الشوكران وغيرها من النباتات والأشجار القاتلة.

 

3. جولات بركان هاواي
بركان هاواي من البراكين النشطة الثائرة طوال العام وبالرغم من ذلك يذهب السياح لأخذ جولة هناك والوصول لقمة البركان باستخدام الدراجات البخارية ويواجه الناس الخطر عند فقدهم السيطرة على الدراجة البخارية، ويسقطون صرعى ضحية لذلك.

 

4. جزيرة سكيلينج مايكل ب”أيرلاندا”
تعتبر هذه الجزيرة موطنًا لعدد كبير ومتنوع من الطيور، وكانت قبل ذلك موطنًا للرهبان الذين انعزلوا في هذه الجزيرة وضربتها العواصف، وكانت بيوتهم كخلية النحل عبارة عن أكواخ حجرية، يرجع تاريخها للقرن السادس، تم إعادة بناؤها وترميمها، وقد تم تصوير فيلم حرب النجوم هناك، وتتمثل الخطورة في الوصول للجزيرة حيث يستغرق القارب ساعة في المحيطات المفتوحة والأمواج العالية والمشكلة الأخرى أن الأرض هناك مليئة بالصخور والسلالم الحجرية غير الممهدة ومتعرجة.

 
5. منحدرات موهير
تقع في منطقة ليزكونور على حافة الجنوب الغربي من منطقة البورين قرب قرية دولين، في مقاطعة كلير بأيرلندا، ويبلغ ارتفاع المنحدرات 120 مترا (390 قدم) فوق المحيط الأطلسي عند قمة هاج، ويصل أعلى ارتفاع لقمته عند 214 متر (702 قدم) على بعد ثمانية كيلومترات شمال برج اوبراين، كما يوجد برج اوبراين الحجري الدائري الذي يقع في منتصف المنحدرات تقريباَ، الذي شيده كورنيليوس اوبراين، ابن ملك أيرلندا بريان بورو، وتتمثل الخطورة في صعود وتسلق تلك المنحدرات الشاهقة الارتفاع.

 

6. مسارات كوكودا تراك، في غينيا الجديدة
تعتبر هذه المنطقة أحد مواقع الحرب العالمية الثانية التي اشتبك بها المقاتلين اليابانيين والاستراليين، وهي من أصعب الرحلات ويستلزم إكمالها 4 إلى 10 أيام، باستخدام عبارة المناطق النائية المعاكسة لوصف هذا الدرب، وفي حال تعرض الشخص لحادث في هذا المكان فقد يأخذ وقتا طويلا قبل العثور عليه.

 

7. مسار طريق الشيطان في نيويورك
الطريق مليء بالتضاريس الصخرية والمنحدرات العمودية، ومناطق زلقة جدا، كما يوجد به شلالات مياه وعدد من الدببة التي تعيش هناك والمكان به العديد من المنخفضات الحادة، والثغرات التي تشكل تحديا للسائح الذي يرغب في ملاقاة الموت .

 

8. طريق “كامينيتو ديل ري”
يقع في مدينة “مالقة” الإسبانية المطلة على البحر المتوسط ويدعى المسار الملكي “كامينيتو ديل ري” لأن ملك أسبانيا ألفونسو الرابع سار عليه، ويعتبر من أخطر طرق التجول في العالم، عرضه متر واحد فقط على منحدر طوله 100متر .

 

9. نظام نهر كولورادو
هو النهر الرئيسى لجنوب غرب الولايات المتحدة وشمال غرب المكسيك طوله 1450 ميل تكمن الخطورة عند ركوب قارب للتنزه في النهر حيث أن نهر كولورادو (مشهور بأوديته الضيقة وجريان مياهه السريع ) أو تسلق الجبال الموجودة على جانبي النهر كما يستخدم النهر لتوليد الطاقة الكهرومائية كما أن سدوده الرئيسية توفر احتياجات الطاقة في أماكن كثيرة.

 
10. البحيرة المغلية
تقع في جزيرة دومينيكا التي تطل على البحر الكاريبي، هذه البحيرة تغلي طوال اليوم, على مدار 24 ساعة درجة الحرارة المعتادة للبحيرة 91.6 درجة مئوية، و الصخور حول البحيرة زلقة جدا لذا تعتبر من أخطر الأماكن السياحية في العالم.

شاهد أيضاً

14758117633

أروع 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم

عصرنا هو عصر التقدم وهو الجيل اﻷفضل ، حيث كل شيء فيه يتقدم الى اﻷمام …

emirgan-korusu-kahvalti-fiyatlari-nerede-nasil-gidilir-03

أروع و أجمل حدائق اسطنبول التركية

الحدائق الرائعة والجميلة ، هي من تزيد المدينة جمالا فوق جمال ، حيث تكون متنفسا …

Anopheles_albimanus_mosquito

أخطر 5 حيونات صغيرة في العالم

عندما نسمع بأخطر الحيونات في العالم ، يتبادر الى ذهننا مباشرة ، الحيونات الضخمة والشرسجة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *