الرئيسية » صحة » نصائح الخبراء للعناية بالبشرة
=

نصائح الخبراء للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة تعتبر من أهم أولويات المرأة، لأن البشرة الجميلة الصافية هي أهم مقومات الجمال و مع إختلاف نوعيات البشرة تختلف طرق العناية من امرأة إلى أخرى.شاشة لايف -Shasha. live سوف تقدم لكِ بعض النصائح للعناية ببشرتك:

 

تنظيف الوجه

1369900496_shutterstock_93593038

يجب الحرص على تنظيف الوجه يومياً لإزالة الأوساخ والشوائب من البشرة و يجب تنظيف الوجه بمنظف مناسب لنوع البشرة وعدم استخدام الصابون لأنه يسبب جفاف البشرة، يفضل عدم استخدام المياه الساخنة أثناء التنظيف و استخدام المياه الدافئ بدلاً منها وبعد الإنتهاء من التنظيف يجب تجفيف البشرة برفق باستخدام فوطة باردة.        يجب التأكد من تنظيف الوجه بشكل كامل وعدم نسيان خط الشعر والحواجب و خط الفك، ويجب التأكد من غسل اليدين جيداً البشرة من البكتيريا والملوثات المختلفة.

 

استخدام واقي الشمس

4

الكثير من النساء والفتيات يظنون أن واقي الشمس يستخدم فقط في الصيف أو عند الذهاب إلى الشاطئ ولكن واقي الشمس يجب استخدامه دوماً للوقاية من النمش و البقع الداكنة و حتى التجاعيد، لذلك استخدام واقي الشمس يقي من أشعة الشمس التي قد تضر بشرتك.

 

نصائح خاصة بالماكياج

379dbf441e1ebd7a9bf547a075eff93b15ea8869

بالتأكيد هناك نساء لا تستطيع الإبتعاد عن الماكياج يوم واحد، ولكن تطبيق الماكياج دوماً على الوجه يؤدي إلى إضعاف الوجه و سوف يصبح أكثر حساسية و أشهر مشكلة يسببها الماكياج هي غلق مسامات بشرة الوجه مما يؤدي إلى مشكلة الرؤوس السوداء و البيضاء، لأن الماكياج يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تضر بشرة الوجه مع الوقت وسوف يكون من الصعب التخلص من مشاكل وضع الماكياج يومياً.يجب إزالة الماكياج قبل النوم و استخدام كريمات لتغذية بشرة الوجه بعد ذلك.

 

شرب المياه وتناول الأطعمة المغذية

water-(1)

قد تكوني امرأة عاملة أو طالبة و يبدأ يومك بعدم تناول الفطور وعدم شرب المياه وشرب كوب من القهوة وتخرجي لعملك أو للجامعة وتنخرطِ في مهام اليوم و لا تحصلي على ما تحتاجينه من الغذاء والمياه، هذه الأمور تنعكس على بشرتك و جسمك بالسلب.

دمتم بود 🙂

شاهد أيضاً

IMG_4185

14 صورة مذهلة لحيوانات في أرحام أمهاتهم

نجح الباحثون في ناشيونال جيوغرافيك في القيام بشيء لا يصدق ، و هو التقاط صور …

IMG_4170

5 قواعد بسيطة لتبدين رائعة بدون مكياج

المظهر الطبيعي دائما هو الصيحة الأبرز و الأجمل . اليوم الكثير من الفتيات يقضون الكثير …

IMG_4131

6 علامات تدل على الإفراط في تناول السكر

معظم الناس يعتقدون أن مرضى السكر فقط هم من لديهم ارتفاع في مستويات السكر في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *