الرئيسية » توب 10 » مجموعة من أغنى الشخصيات المصرية لعام 2016
ناصف ساويرس
ناصف ساويرس

مجموعة من أغنى الشخصيات المصرية لعام 2016

أغنى الشخصيات المصرية لعام 2016 معروفين لدى الجميع، ولكن لم يعرفون السبب وراء هذه الثروات التي يملكوها، ولهذا فسوف نتعرف الآن على أهم أغنياء مصر لهذا العام، وهذا وفقا لأهم التقريرات الأخيرة التي تم التعرف عليها والتي تم التوصل إليها أن مصر تحتل المركز العاشر في الثروات وقد جاء المبلغ يساوي 4.2 مليار دولار أمريكي، مما قد أوضح أن مصر تعتبر قوة إقتصادية كبيرة في العالم.

ناصف ساويرس – رجل في في مصر لعام 2016:

ناصف ساويرس
ناصف ساويرس

وفقا لما جاء في مجلة فوربس أن عائلة ساويرس من أغنى الناس في مصر، وهذا فقد قدرت ثروته بمبلغ 4.2مليار دولار أمريكي، وهذا لأنه من أفضل المستثمرين الماخصصين في العلاقات التجارية الألمانية لماركة أديديس التي تختص بصناعة السلع الرياضية، ولديه مجموعات في شركات البترول.

 

نجيب ساويرس من أغنى الشخصيات المصرية لعام 2016:

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

هو الأخ الأكبر لناصف ساويرس، إحتل في قائمة فوربس المركز الثاني في أغني الشخصيات المصرية بثروة تقدر ب 3 مليار دولار أمريكي . وقد تصدر نجيب ساويرس عناوين الصحف في عام 2015  بعد أن عرض شراء جزيرة ستضم اللاجئين في اليونان أو إيطاليا وهم اللاجئين الفارين من الحرب في سوريا . وأكد بيان صادر عن مؤسسة  أوراسكو للإتصالات والإعلام والتكنولوجيا أنه حدد إثنين من الجزر اليونانية المملوكة للقطاع الخاص وتشكل فرصة جيدة للمشروع وأنه لازال في مرحلة التفاوض معهم .

محمد منصور من أغنى الشخصيات المصرية لعام 2016:

محمد منصور
محمد منصور

رجل الأعمال محمد منصور لديه عدد كبير  من الشركات التي تعمل في سوبر ماركت مصر التي تتواجد في محطات المترو المصرية، ويبلغ ثروة تقدر بمبلغ 2.5 مليار دولار أمريكي، وتسيطر الشركات الخاصة به من ضمن المركن التاسع في أكبر شركات مصر التي يبلغ عددها 500 شركة، فضلا عن أنه يعمل في العديد من النشاطات الأخرى منها تجارة السيارات على مستوى العالم.

محمد الفايد أيضا من أغنى الشخصيات المصرية لعام 2016:

محمد الفايد
محمد الفايد

وهذا حيث أنه من أشهر الرجال المعروفين في امريكا ومصر، حيث أنه يبلغ ثروة تقدر ب1.9مليار دولار أمريكي، وهذا لأنه كان صاحب سلسلة محلات هاردوز السابقة ولديه مختلف المصالح التجارية ويملك حصة في فندق ريتز باريس.

يوسف منصور من أغنى الشخصيات المصرية لعام 2016:

يوسف منصور
يوسف منصور

صنف يوسف منصور أنه من أغنى الشخصيات المصرية لعام 2016، وهذا حيث أنه يملك ثروة تقدر ب1.7 مليار دولار أمريكي، ولديه مجموعة من الشركات التي تملك توكيل شركة كاتربيلار التي تستورد المعدات الثقيلة في أكثر من 8 دول عربية، والتي تسمى بموتورز وماكدونالز الموجودين في مصر.

ياسين منصور:

ياسين منصور
ياسين منصور

جاء في المركز السادس من ترتيب أغنى الشخصيات المصرية لعام 2016 وهذا حيث يملك ثروة تبلغ قيمتها 1.4 مليار دولار أمريكي، وهذا من أهم المصادر التي يملكها بالم هيلز للتطوير العقاري الموجودة في مصر، ولديه توكيل لتوزيع العلامات التجارية التي تقع تحت مسمى جنرال موتورز وماكدونالز.

شاهد أيضاً

14758117633

أروع 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم

عصرنا هو عصر التقدم وهو الجيل اﻷفضل ، حيث كل شيء فيه يتقدم الى اﻷمام …

emirgan-korusu-kahvalti-fiyatlari-nerede-nasil-gidilir-03

أروع و أجمل حدائق اسطنبول التركية

الحدائق الرائعة والجميلة ، هي من تزيد المدينة جمالا فوق جمال ، حيث تكون متنفسا …

Anopheles_albimanus_mosquito

أخطر 5 حيونات صغيرة في العالم

عندما نسمع بأخطر الحيونات في العالم ، يتبادر الى ذهننا مباشرة ، الحيونات الضخمة والشرسجة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *