الرئيسية » شخصيات يذكرها التاريخ » رجال اعمال » أفضل وأشهر رواد اﻷعمال الذين حققوا النجاح بعد سن الـ 30
11twitter-web-blog427

أفضل وأشهر رواد اﻷعمال الذين حققوا النجاح بعد سن الـ 30

الكثير من رواد التكنولوجيا وشركات التقنية الحدثية بلغوا النجاح في سن مبكر مثل مارك زوكربيرج مؤسس الفيس بوك، وبيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت وستيف جوبز مؤسس شركة ابل.

لكن عند بلوغ عام الـ 30 هذا لا يقول ان قطار النجاح قد مر وانه من الصعب الوصول الى النجاة والشهرة لذلك سنعرض في هذه المقالة عدد من الاشخاص اللذين حالفهم النجاح في حياتهم بعد عمر الـ 30 عام.

جان كوم، واتس آب، 33 عامًا

14xjv9e

لم يكمل جان كوم تعليمه في جامعة ولاية سان خوسيه. نجح في الحصول على وظيفة في ياهو برفقة زميله والمؤسس المشارك “بريان أكتون”. بعد تسع سنوات تقدّم للعمل في فيسبوك، لكن تم رفضه، وبعد عدة سنوات، دفعت له شركة فيسبوك 19 مليار دولار لشراء تطبيق واتس آب.

جاك دورسي، تويتر، 30 عامًا

jack_dorsey

أول شركة أسسها دورسي كانت في مجال برمجيات إيفاد سيارات الأجرة. بعد فترة تقرّب من إيفان ويليامز، الذي كان يدير شركة “Odeo”، وتحدث معه عن فكرة خدمة لإرسال الرسائل الفورية، حيث أحب الفكرة وتعاون معه، وانطلق موقع تويتر. كان دورسي المدير التنفيذي وهو لا يزال في الثلاثين من عمره.

ريد هاستنجز .pure software 30 عامًا

Netflix-CEO-Reed-Hastings-Movie-Streaming

ريد هاستنجز رجل أعمال أمريكي، والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لخدمة نتفليكس. هاستنجز كان ناجحًا قبل تأسيس نتفليكس. في عام 1991، وحين كان 31 عامًا نجح في تأسيس “Pure Software” لخدمات مهندسي البرمجيات. ساهم هاستنجز بمضاعفة أرباح الشركة كل عام. حين كان 37 عامًا، عام 1997، استحوذت “Rational Software” على الشركة بـ 750 مليون دولار، وهو ما ساعده لتأسيس نتفليكس.

تيم وسترجرين، 35 عامًا

tim_westergren_pandora

قبل أن يؤسس تيم خدمة باندورا، فقد كان موسيقيًا فاشلًا. تعرضت باندورا للإفلاس في أول سنتين، حتى أنه أقنع 50 موظفًا للعمل بدون راتب لعامين. لم تصبح باندورا كقناة راديو إلكترونية إلا مع بلوغ تيم 37 عامًا.

شاهد أيضاً

SteveJobsBook

أهم نصائح الأسطورة ستيف جوبز

ستيف جوبز هو مؤسس شركة أبل الكبرى ، كما يعتبر من أعظم الشخصيات التي مرت …

billg1_print

حياة بيل غيتس وقصة النجاح التي حصدت المليارات

بيل غيتس هو الرجل حصد لقب اغنى رجل في العالم لعدة اعوام متتالية, اذ بلغة ثروته …

Clyde-Beasily-2

قصة نجاح كلايد بيزلي – المجرم اللذي اصبح من رواد الاعمال

كلايد بيزلي – Clyde L Beasily كلايد بيزلي – هو اسم لرجل لم تسمع عنه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *