الرئيسية » صور » مناظر طبيعية قد لن تراها في حياتك
article-1341954-0C96266F000005DC-929_964x598

مناظر طبيعية قد لن تراها في حياتك

لطالما ما أصبحنا نرى عدة صور على مواقع تواصل الإجتماعي تظهر بعض الصور الغير حقيقة لمناظر يدعون أنها طبيعية و حقيقية لكن تبين أنها مجرد صور تم تصميمها ببرامج الموتناج و إفكت لكن قررنا أن نتركم لكم صور حقيقة و لأحاديث طبيعية التي تقع في القطب الجنوبي و الشمالي لكوكب الأرض حيث هنالك تضهر مناظر طبيعية.

قام المصور ” كيدي ” الذي يبلغ من العمر 31 عاما و ينتمي لريكيافيك بأيسلندا ،  بقضاء التسع سنوات السابقة في محاولة التقاط عدة  صور جميلة تظهر مدي روعة و جمال ظاهرة الشفق القطبي  .

الشفق القطبي : ظاهرة ضوئية تحدث في سماء المناطق القطبية و لقد سحرت الإنسان منذ قديم الزمان لدرجة إنها ارتبطت بعالم الجن و الأرواح و أيضا بعض المُعتقدات و الأساطير المختلفة .و ظلت ظاهرة الشفق القطبي لغز يحير العلماء إلى أن توصلت وكالة ناسا إلى سبب هذه الظاهرة . 

ذكرت وكالة ناسا أن السبب في حدوث هذه الظاهرة أن الشمس تطلق جزيئات عالية الطاقة تسمي أيونات ، و هذه الأيونات تسبح في الفضاء بسرعة كبيرة ” تصل لما بين 300 – 800 كيلومتر ”  لتشكل ما يعرف باسم الرياح الشمسية  ، و إذا ضربت هذه الرياح الكرة الأرضية لدمرت على الفور .

ولكن على الرغم من خطورة هذه الرياح إلا إن الله – سبحانه وتعالي – قد أحاط الكرة الأرضية بمجال مغنطيسي كدرع حامي لها ، و حين تصطدم هذه الرياح الشمسية بالدرع المغنطيسي تظهر هذه الألوان المدهشة وهذه العروض الضوئية الرائعة .

و أضاف المصور ” كيدي “ إنه بالرغم من رؤيتة الكثيرة و المتعدده للشفق القطبي إلا إنه في كل مرة يراه يشعُر بالبهجة و الأندهاش من هذا المنظر الرائع .

و قال أيضا : أن التقاط مثل هذه الصورة يحتاج إلى مهارة و دقة عالية لأنها أولا تحتاج إلى أجهزة تصويرعالية الجودة و ذات تقنية حساسة عالية و أهم شئ أن الحظ في هذا الأمر يلعب دورا كبيرا لألتقاط مثل هذه الصور الرائعة .

شاهد أيضاً

IMG_4162

صور لأماكن توضح روعة فصل الخريف الحقيقية

فصل الخريف ليس كله رياح باردة ، و أمطار ، فإنه مثل أي فصل من الفصول …

IMG_4078

هل تعتقد أنك تعرف كيف تلتقط السيلفي الممتاز ؟؟

السيلفي هو الصيحة الأكثر شعبية على الإنترنت منذ العامين الماضيين . أصبح اليوم الجميع يلتقطون …

212405-149680_original-650-4bece547ed-1484636891

15 صورة رائعة بدون فوتوشوب

كوكبنا ملئ بالأماكن والمناظر المذهلة لذلك شاشة لايف – Shasha. live جمعت لكم بعض الصور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *