الرئيسية » صحة » روتينك الجديد لشعر طويل وصحي
images (1)

روتينك الجديد لشعر طويل وصحي

جميع الفتيات يحلمن بشعر طويل صحي لان لا جمال لشعر طويل وتالف , هذه بعض النصائح التي يجب ان تصبح روتينك الجديد التي ستساعدك علي ان تحصلي علي شعر طويل في وقت قياسي وبشكل صحي :

 ابتعدي عن المكواه ومجففات الشعر 

عندما تجففي شعرك او تكويه في اول وثاني مره قد تحصلين علي شعر رائع بالتأكيد لكن عند الاستمرار علي ذلك سوف تبدء اطراف شعرك بالتلف والتقصف الناتج عن الحرارة الذائدة .

لا تغسلي شعرك يومياً

غسيل الشعر يوميا من الاخطاء التي ترتكبها معظم الفتيات ظناً منهن ان ذلك يحافظ علي شعرهن نظيف لكنه يجرد الشعر من الزيوت الطبيعيه التي تفرزها فروة الراس وتحتاج وقت كي تحقق الافادة الكامله لشعرك وتحوله الي شعر جاف ولكن بالتأكيد يجب الاستحمام يوميا مع وضع قبعه بلاستيك علي الشعر.

عمل مساج للشعر يوميا

عمل مساج للشعر يوميا امر ضروري قد يجهل البعض وهو تحريك اطراف الاصابع بشكل دائري علي الراس علي الاقل لمدة 5 دقائق يوميا يعمل مساج الشعر علي تحريك الدورة الدمويه في الراس الذي يساعد شعرك علي ان ينمو بشكل صحي .

استخدمي فرشاة خشبية لشعرك

يعتقد البعض ان فرشاة الشعر غير مهمة ويمكنك استخدم اي فرشاه ولكن هذه خطأ ايضا , عليكي استخدام فرشاة خشبية لشعرك لا الفرشاة البلاستيكية تعمل علي هيشان الشعر ولكن الخشبية  تمنع الكهرباء  الاستاتيكية من الوصول الي شعرك

استخدام الزيوت الطبيعية 100%

الزيوت الطبيعية من اهم العوامل التي تعمل علي نمو شعر صحي ومن امثلتها :زيت جوز الهند ,زيت الخروع , زيت الزيتون ,زيت اللوز ,زيت السمسم هذه هي اهم الزيوت التي تحافظ علي شعرك , يمكن استخدمها في عمل حمام زيت او ما شابه فقط اغسلي شعرك جيدا بالماء واتركيه يجف ثم قومي بوضع الزيت علي شعرك مع عمل مساج لشعرك ثم اربطي شعرك للاعلي ولفي حوله فوطة قطنية واتركيه علي شعرك 5 ساعات والافضل ان تتركيه للصباح ثم قومي بغسل شعرك بالماء جيدا وتأكدي من التخلص من الزيوت الموجودة بشعرك , استخدام هذه الطريقه مره في الاسبوع علي الاقل تفيد شعرك جدا .

غسل الشعر بالماء البارد في نهاية الاستحمام

بعد الاستحمام وغسل الشعر بالماء الساخن عليكي شطفه فقط بالماء البارد لمنع هيشان الشعر .

شرب المياه يوميا

بالتأكيد الجميع يشرب المباه يوميا ولكن كوب او كوبان من المياه لا يكفي لينمو شعرك بشكل صحي عليكي بشرب علي الاقل 8 اكواب يوميا وهذا ليس مفيدا لشعرك فقط بل لجسمك ولصحة افضل .

استخدمي شامبو مناسب لشعرك

اغلب الفتيات يذهبن الي اي شامبو ويستخدموا بدون معرفة هل هذا مناسب لشعرك ؟ هل هذا يحتوي علي مواد كيميائيه مضرة بشعرك ؟ فلا يجب ان يكون شعرك خشن وتستخدمي شامبو للشعر الناعم لانه لن يغير من طبيعة شعرك يجب ان تستخدمي الشامبو المناسب لكي الذي سوف يفيدك ويحسن من شعرك .

شرب الشاي الاخضر يوميا

من المعروف ان الشاي الاخضر مفيد جدا ولجسم الانسان ولكنه مفيد ايضا للشعر عليكي بشرب كوب يوميا من الشاي الاخضر والافضل ان يكون صباحا .

عكس الجاذبيه

من الطبيعي ان الجاذبيه تدفع الشعر للاسفل ولكن هذا يضر الشعر لذلك يجب عمل شيء يوميا وهو تحريك الراس للاسفل مع عمل مساج شعر قد تلاحظي تورد وجهك لكن لا داعي للقلق فهذا سيفيد شعرك بسبب جريان الدروة الدموية .

في نهاية جميع هذه النصائح قد لا تجدي بالنفع اذ لم تكوني صبورة وبالتأكيد الالتزام بهذه النصائح سوف يحول شعرك من تالف ومقصف وهائش الي الشعر الذي تحلمين به 🙂

 

شاهد أيضاً

IMG_4185

14 صورة مذهلة لحيوانات في أرحام أمهاتهم

نجح الباحثون في ناشيونال جيوغرافيك في القيام بشيء لا يصدق ، و هو التقاط صور …

IMG_4170

5 قواعد بسيطة لتبدين رائعة بدون مكياج

المظهر الطبيعي دائما هو الصيحة الأبرز و الأجمل . اليوم الكثير من الفتيات يقضون الكثير …

IMG_4131

6 علامات تدل على الإفراط في تناول السكر

معظم الناس يعتقدون أن مرضى السكر فقط هم من لديهم ارتفاع في مستويات السكر في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *