الرئيسية » حول العالم » 5 حيوانات تعد الأخطر في غابات الأمازون
brazilian-wandering-spider

5 حيوانات تعد الأخطر في غابات الأمازون

كما هو معروف أن غابات اﻷمازون , هي واحدة من أكبر الغابات الإستوائية ,فهي تغطي حوالي 2,12 مليون ميل مربع , وهي موطن لـ 430 نوعاً من الثدييات , 378 نوعا من الزواحف، و 400 نوعاً من البرمائيات، 3000 نوع من الأسماك و 2.5 مليون نوع مختلف من الحشرات .
ولكن ليست كل هذه الأنواع من الحيونات مسالمة فمعظمها خطير جدا ، وأخطر من البشر ، واﻵن سأترككم مع هذه اﻷنواع الخمس الخطيرة ، للتعرف عليها

1- النملة الرصاصة

النملة الرصاصة

– تعد لدغة النملة الرصاصة ، الأكثر إيلاماً التي عرفها البشر , هذه اللدغة مليئة بالسم , قوية وفعالة وخارقة , و سميت بالنملة الرصاصة تشبيها لها بالرصاص ، ﻷن لدغتها تقتل اﻹنسان كطلقة الرصاص , ويعد هذا النمل ، من أكبر النمول في العالم , لدغته الواحدة بمقدار 30 مرة من لدغة النحل , وتستخدم هذه اللدغة بشكل مكثف للدفاع عن نفسها , سواء كان ما يهاجمها حيوان كبير أو صغير , وهذه اللدغة تحتوي على سم يشل الأعصاب يسمى ” poneratoxin ” ويسبب الألم الشديد, والتورم , ويستمر اﻹحساس بألمها مدة 24 ساعة تقريبا
– هذا النوع من النمل يعيش في الأراضي المنخفضة الرطبة بالغابات المطيرة من نيكاراغوا وأقصى الشرق من هندوراس إلى الجنوب من باراغواي .

2- العنكبوت البرازيلي الجوال

 العنكبوت البرازيلي الجوال

– هذا العنكبوت هو أكثر أنواع العناكب دموية في العالم , وبدلاً من بناء شبكاتها, فهي تهيم على وجوهها في الغابة بحثاً عن فريسة , فهذه العناكب عدوانية جداً وقاتلة , وجدت في غابات الأمازون المطيرة , والعديد من دول أمريكا الجنوبية مثل البرازيل , البيرو , الإكوادور , وفنزويلا , كما وجدت في العديد الأماكن المأهولة بالبشر في البرازيل .

و أيضا هذه العناكب هي مخلوقات ليلية , أي تبحث عن طعامها في الليل فقط , أما في النهار فهي تختبيء في بعض أجزاء المنازل , وتحت الصخور , وتحت جذوع الأشجار الساقطة , ونتيجة لذلك فإن فرص لقائها مع البشر كبيرة , وتعرف لدغة العنكبوت البرازيلي بأنها قاتلة في حال عدم علاجها على الفور وخصوصاً عند الأطفال الصغار ، وبشكل عام يعاني المصاب من سم هذا العنكبوت من حالة من الألم العام في مختلف أنحاء الجسم وزيادة في ضغط الدم , وتورم , ومشاكل في التنفس , وعدم وضوح الرؤية , ولحسن الحظ فإن البرازيلي ” كارلوس شاجاس ” صنع عقار مضاد لسم هذه العناكب .

3- الجرسية الأمريكية الجنوبية

972f9161-1884-48cf-812e-40f6d17b999d

– هذه الأفعى تعتبر من أعنف اﻷفاعي في غابات الأمازون المطيرة وفي العالم أيضا , فقد عثر الباحثون عليها في المناطق شبه القاحلة من غابات الامازون في البرازيل , وفنزويلا, وغيانا , وكولومبيا .
وطول هذه الأفعى يصل إلى 1,5 متر , تهاجم فقط عندما تتعرض للإستفزاز , حيث تلتف لأعلى وتصدر فحيحاً كإشارة للتحذير , ولدغة هذه الأفعي قد تؤدي الى اﻹصابة بالعمى , والشلل , ومشاكل في السمع , وحتى الموت .إن قدر الله وسبب ذلك في لدغتها القوية .

4- ثعبان البحر الكهربائي

 ثعبان البحر الكهربائي

 

 

 

– الثعابين الكهربائية , في الواقع ليست ثعابين , ولكنها من نوع السمك السكين , وقد عثر الباحثون على هذا النوع الخطير في المياة العذبة من منطقة الأمازون , وتسمى بالثعبان الكهربائي لقدرتها على توليد شحنة كهربائية هائلة .
ويصل طول هذه اﻷسماء إلى ما بين 6 – 9 أقدام طولاً , ووزنها 20 كيلو جراما , وهذه الثعابين تستخدم سعقتها الكهربائية ضد الحيوانات المفترسة للتدافع على نفسها , وتصعقها , أما هجماتها على البشر فهي نادرة جداً ….؟؟؟

5- الجاغوار

 الجاغوار

– هو نوع من النمور ويعتبر من أخطر النمور في العالم وخصوصا في غابات اﻷمازون . يبلغ طول هذا النمر إلى 43 – 75 بوصة في الطول , ويصل وزنه إلى 135 كيلو جرام ف على الرغم من أن الفهود والنمور تتشابه في كثير من الصفات إلا أن النمور اثقل من الفهود , كما أن عضتها قوية بما فيه الكفاية لتخترق جماجم الحيوانات ,و تتميز بالهجوم المفاجيء على فرائسها, مع فك قوي وأسنان حادة كافية لسحق جمجمة أي فريسة , مما يجعلها من أعنف وأخطر الحيوانات في العالم ، ومن خصائص الجاغورا أنها حيوان انفردي

شاهد أيضاً

IMG_4117

صور أفخم حمامات السباحة في العالم

جمعنا لكم صور لبعض من أفخم ، أجمل ، و أروع حمامات السباحة التي يمكن …

7080010-3-1000-0f0db63a1b-1491814660

12 صورة لأجمل الفنادق , و التي ستتمنى الإقامة فيها

يقوم أصحاب الفنادق بإظهر الابتكار بشكل كبير في التصميم الداخلي للفندق ، و خلق أجنحة …

14217260-Tren_nubes_trenesarg-1493852370-1000-4f7866433d-1494316273

صور الطرق الأكثر خطورة في العالم

شاشة لايف – Shasha.LIVE تدعوك إلى السفر عبر هذه الطرق , و التي هي أكثر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *