الرئيسية » حول العالم » شلالات أوزود
jj

شلالات أوزود

شلالات أووزود

الى كل من يرتاح قلبه لرؤرية اﻷشجار وسماع زقزقة العصافير الرنانة , إلى كل من يجد اللذة في جلوسه ورقوده بين اﻷشجار الخضراء رافعا رأسه إلى السماء الصافية الزرقاء , الى كل من يحب الطبيعة و الانهار و الوديان و الراحة . واﻷكسجين الطبيعي بعيدا عن ضجيج المدينة وبنيانها الشامخة , اليوم متابعي موقع شاشة لايف سأعطيكم لمحة صغيرة عن مدينة بني ملال ﻷن هناك علاقة بينها و بين شلالات أوزود السياحية .
— بني ملال تقع في الوسط الغربي للمملكة المغربية، بين الاطلس المتوسط وسهل تادلة، تبعد عن مدينة الدار البيضاء ب 250 كم، و عن مدينة الرباط ب 340 كم. تقع بني ملال على المحور الطرقي بين مدينتي فاس و مراكش. يحدها من الجنوب اقليم الراشيدية، و من الشمال اقليم خنيفرة، و من الغرب اقليم وارزازات
— تحتضن هذه المدينة الرائعة في وسطها عين أسردون، و هي عين جميلة رقراقة أترككم مع هذه الصور

28776395

big-92829786

ytkurr5381000000_l

hqdefaultأما أزود السياحية فهي بعدة شيئا ما عن بني ملال قريبة الى ازيلال يمكن للزائر أن يصل إلى أزيلال عبر مراكش، من الضفة الجنوبية للمملكة، كما يمكنه أن يقدم إليها عبر بني ملال من الضفة الشمالية للمملكة. و إذا دخلت عبر بني ملال على الزائر أن يتوقف لرؤية شلالها و مياهها إنها عين أسردون كما في الصورة أعلاه . وإذا دخلت المدينة عبر بوابة بني ملال، أول ما سيثير انتباهك المناظر الجبلية سبحانه الله الخالق، ومحطات المياه عبر سد بين الوديان الشهير، الذي ترابط فوقه بشكل دائم ثكنة عسكرية، للأسف لا يسمح الوقوف به من أجل التقاط الصور . منظر روعة يسحر العين . في الحقيقة الطريق الى شلالات اوزود شيئا ما وعرة لأنها كلها منعرجات و لكن حلوة كثير فالمناظر تنسيك تلك المنعرجات . والناس يأتون إليها من كل فج عميق لرؤية هذه المناظر الخلابة ….

52f67f17b1989b31c88b6332330ac110

jj

شلالات أوزود, يقع هذا الشلال بجبال الأطلس الكبير في قرية تدعى تانغملت التابعة لإقليم أزيلال 150كيلومتر جنوب شرق مدينة مراكش .و تبعد عن منطقة أيت عتاب ب 30 كلم و إذا وصلت الى هذه المنطقة فكل الطرق تؤدي الى شالالات أوزود فوق الشلال توجد طاحونة تحرك سرعة المياه بحيث يبلغ ارتفاع الشلال حوالي 110 أمتار والذي يبعد حوالي 6 كيلومترات من منبعه و الوصول إليه يكون عن طريق المشي .
عند وصولك اليها ﻷول مرة عزيزي ” في الحقيقة ستبهر وستتفاجأ لرؤية تلك الشلالات العظيمة الشامخة ، فلا يسعني الا ان اقول سبحان الله ، يعجز اللسان عن وصف هذا المكان . . . . اترككم مع هذه الصور

ouzoud

timthumb-php

rrr

شاهد أيضاً

IMG_4162

صور لأماكن توضح روعة فصل الخريف الحقيقية

فصل الخريف ليس كله رياح باردة ، و أمطار ، فإنه مثل أي فصل من الفصول …

IMG_4117

صور أفخم حمامات السباحة في العالم

جمعنا لكم صور لبعض من أفخم ، أجمل ، و أروع حمامات السباحة التي يمكن …

IMG_4078

هل تعتقد أنك تعرف كيف تلتقط السيلفي الممتاز ؟؟

السيلفي هو الصيحة الأكثر شعبية على الإنترنت منذ العامين الماضيين . أصبح اليوم الجميع يلتقطون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *