الرئيسية » الموسوعة » سؤال وجواب » السمك المتوحش هل هو حقيقة ام لا؟
Piranhas-Fish-3

السمك المتوحش هل هو حقيقة ام لا؟

سمك البيرانا المتوحش ينتمي البيرانا إلى عائلة السيراسالمنا، التي تتضمن أيضًا أسماكًا آكلة للأعشاب قريبة لها من نفس العائلة تدعى بالباكو. في التقاليد، هناك 4 أنواع فقط يعتبر أنها حقًا تنتمي إلى عائلة البيرانا، وهي بريستوبريكون، بيجوسينتروس، بيجوبريستيس وسيراسالموس، نظرًا إلى أسنانها الحادة. تعيش أسماك البيرانا في نهر الامازون، الاورينوكو، أنهار وغويانا، نهر بارنا، ونهر سان فرنسيسكو، بعض أنواع البيرانا تعيش في مجالات تضاريسية واسعة، وهي تبرز في أكثر من الأنهار المذكورة سابقًا، أما البقية فهي تبرز بشكل محدود.

عادةً ما يكون طول أسماك البيرانا من 15 إلى 25 سانتيمتر طولاً، بالرغم من أن بعض البحارين وجدوا أسماكًا يصل طولها إلى 43 سانتيمتر طولاً. يتم التعرف على السيراسالموس، البريستوبريكون، البيجوسينتروس والبيجوبريستيس بسهولة بسبب أسنانها البارزة، أسماك البيرانا عادةً ماتملك صفًا وحيدًا من الأسنان الحادة في كل فكّ، وهي متقاربة ومترابطة، وهذا يفسر سرعة هذه الأسماك في التقطيع.

إن أسماك البيرانا لها نهم شديد في أكل اللحوم.. لذلك فهي تقضي على أي كائن حي بمجرد تواجده في منطقتها وتكون هذه السمكه متنقله باستمرار في مجموعات كبيره ولاتحافظ على مكان واحد لها. وتقضي أسماك البيرانا معظم وقتها في الصيد، وهي ذات شهية كبيره للطعام، وتعتمد أسماك البيرانا في الصيد على أساليب وتكتيكات مثل : السرعه والمفاجأة عندما تقوم بالصيد.وعلى الرغم من أنها تقوم برحلة الصيد في جماعات إلا أنها عندما تهجم فريستها تكون كل سمكة مسؤوله عن صيد فريسه منفصله. وتمتاز هذه الأسماك بحاسة شم رائعه بل إن وجود دم في الماء يجعل هذه السمكه في حالة هيجان أشبه بالجنون.

شاهد أيضاً

zz

ماذا يحدث للجسد عند التقبيل ؟

عند التقبيل تحدث تغيرات كثيرة في جسد الانسان و الكثير من الناس لا يعلمها و …

j

رسالة الطفلة لألبرت آينشتاين

في احد الايام من عام 1936 كانت فيليس طفلة صغيرة تسكن في نيويورك قامت بارسال …

Thinking Business Woman Looking Up On Many Questions Mark Isolat

سؤال : هل سبق لك أن سألت نفسك هذه اﻹسئلة ؟؟

في موضوع اليوم اليوم سنعرض لكم قائمة مكونة من عشرة أسئلة مع أجوبتها ، لكن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *