الرئيسية » حول العالم » أصل كذبة ابريل
bnatsoft-com1427837436271

أصل كذبة ابريل

اصبح في كل انحاء العالم يكذبون في اول نيسان ” ابريل ” بداعي المرح والدعاية ، وهذه العادة السلبية قديمة لم يعرف تاريخ ولادتها بالتحديد ، ولكنها تطورت حتى احتلت مكانها ، واصبح الجميع يعترف بها

يقول أحد كبار الفكاهيين الفرنسيين..”أن هذه العادة في طريقها للزوال وأن احفادنا قد يندهشون إذا حدثناهم عنها لانها ربما تكون اختفت تماما.

أصل كذبة ابريل..ومن إبتدعها؟

bnatsoft-com1427837436271

-قد تضاربت في أصلها الأقوال والروايات,ومنها ما يفيد أن ملكة من ملكات بابل القديمة أمرت بأن يكتب بعد موتها على قبرها الذي أعدته في حياتها إلى جانب باب المدينة هذه العبارة”يجد المحتاج في قبري هذا مالاً يسد به حاجته إذا فتحه في أول إبريل”
ومرت فترة طويلة من الزمن ولم يقدم إي إنسان على فتح هذا القبر ,إلى ان ظهر داريوس الفارسي,فأمر بفتح القبر وإذا به يجد في داخله رفاً من نحاس , وقد كُتب عليه ما يلي:
“أيها الداخل إلى هذا القبر,أنت رجل وقح طماع عطش إلى نهب المال,ولأجل إشباع نهمك أتيت لتقلق راحتي في نومي الأبدي,مغتنماً فرصة أول إبريل,ولكن خاب ظنك وطاش سهمك,فلن تنال من قبري,إلا نصيب الأحمق المعتوه”.

-و أبرز كذبة سمجة هي من ابتداع طالب من طلاب الطب في فرنسا, ففي أول إبريل من العام 1885م ,دعا طلاب كلية الطب رفاقهم إلى مأدبة كبري,وفي نهايتها أعلن أحد اصحاب الدعوة وقال:”رفاقي الاعزاء لقد قطعت اللحم الذي أكلتموه من الجثث التي كنتم تشرحونها..”!

وهناك كذبة تشبهها,قام بها امريكي حين أعلن في إحدى صحف نيويوك عن حاجته إلى بعض الدورلارات وعين عنوانه فتلقى آلاف الدولارات ثم أتهم بالإحتيال ولم تتم محاكمته باعتبر انه لم يعد بشيء.!

وهكذا بقيت كذبة ابريل واصبحت تنتشر من مكان الر آخر حتى اصبحت معروفة على الصعيد العالمي لكن تواجدها ً بننا نحن كمسلمين ليس محمودا ، لﻷن الكذب حرام . والله عز وجل لعنه حتى لو كان بالمزاح

شاهد أيضاً

IMG_4117

صور أفخم حمامات السباحة في العالم

جمعنا لكم صور لبعض من أفخم ، أجمل ، و أروع حمامات السباحة التي يمكن …

IMG_4068

كل هذا يحدث في خلال يوم واحد على الكرة الأرضية

معظمنا لا يمكنهم فهم عدد الأشياء التي لا تصدق و لكنها تحدث في 24 ساعة …

7080010-3-1000-0f0db63a1b-1491814660

12 صورة لأجمل الفنادق , و التي ستتمنى الإقامة فيها

يقوم أصحاب الفنادق بإظهر الابتكار بشكل كبير في التصميم الداخلي للفندق ، و خلق أجنحة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *