الرئيسية » الموسوعة » معلومات عامة » من خلال طريقة نومك يمكن أن تتعرف على شخصيتك
ComfySleep_back

من خلال طريقة نومك يمكن أن تتعرف على شخصيتك

وضعية النوم لدينا تختلف من شخص ﻵخر ، ولكن ما لا يعلمه الكثير منا أن طريقة النوم ووضعيته قد تكون مؤشرًا قويًا للتعرف على سمات الشخصية وطبائعها ، لذلك في هذا الموضوع سنعرض 6 طرق للنوم ،من خلالها يمكن أن تتعرف على شخصيتك .

أولا : النوم على الظهر

ComfySleep_back

هده الوضعية “النوم على الظهر” هي الأفضل حيث أن العديد من الأشخاص يفضلون النوم على ظهورهم حيث تكون الذراعان ممدودتين بشكل مستقيم على جانبي الجسم , وهذه الوضعية تدل على الانضباط ومن السمات التي يتصف بها أصحاب هده الوضعية أنهم دو طابع هادئ وشخصيتة قوية  .

ثانيا : النوم على الجانب

31181516-Orthopedic-mattress-A-young-man-sleeping-on-a-mattress-side-view-Flying-during-sleep-Isolated-on-whi-Stock-Photo

هده الوضعية مفضلة عند أكثر من 15 % من الأشخاص حول العالم , حيث أن النائم يكون فيها بشكل طولي مستقيم , ينام الشخص على جانبه بشكل مستقيم فيمدد الساقان و الذراعان على جانبه , ومن سمات هده الوضعية, أن أصحابها يتميزون بقبولهم الاجتماعي وسهولة التعامل معهم والثقة بهم .

ثالثا : النوم على البطن

fe0e7d7ad1c8e1dd87bc82be4226359e

يختار الأشخاص النوم على بطونهم حيث تميل رأسهم إلى الجانب تعلوها أيديهم بالقرب من وساداتهم , ومن سمات أصحاب هده الوضعية , كما أتبثت احدى الدراسات أنهم  اجتماعيون أكثر من غيرهم على الرغم من مزاجهم العصبي وميولهم  للنقد .

رابعا : وضعية نوم الجنين

406065154

هذه وضعية تعد الأكثر شيوعًا بين النساء والرجال بنسبة 41% حيث ينام أصحابها على جنبهم مع ثني الساقين إلى الخلف بشكل يشبه وضعية الجنين في بطن الأم , ومن سمات هؤلاء الأشخاص أنه قد يكون  خجولا وحساس وقد يستغرق بعض الوقت للتعرف على الآخرين, اضافة الى ذلك أنه لديه رغبة قوية للشعور بالأمان .

خامسا : وضعية نجم البحر

Sleeping-positions-Strafish1-e1435304531999

هده الوضعية هي الأقل شيوعا على الا طلاق شعبية , حيث ينام الأشخاص على ظهورهم ويتمدد الساقان بشكل مستقيم مع تفريقهما وتوضع الذراعان أعلى جانبي الرأس على الوسادة , ومن سمات هؤلاء  الأشخاص أنهم يتميزون بالصداقة , اذ يضعون الصداقة على رأس أولوياتهم ولا يفضلون أن يكونوا مركز اهتمام, ويملون أيضا الى سماع مشاكل الغير , ومحاولة حلها .

سادسا : التَّواق

5109967123_fd2fc9b0e5

هده وضعية هي أقرب من التي سبقت “النوم على الجانب”مع اختلاف مد الذراعين للأمام، وكأنه يتوق إلى المعانقة، وتشير الدراسات إلى أن أصحاب تلك الوضعية يتصفون بالود والانفتاح على الآخرين، ولكنهم في الوقت ذاته كثيرو التشكك، ساخرون في أغلب الأحيان،كما يعرفون أيضا بالصرامة .

شاهد أيضاً

IMG_4068

كل هذا يحدث في خلال يوم واحد على الكرة الأرضية

معظمنا لا يمكنهم فهم عدد الأشياء التي لا تصدق و لكنها تحدث في 24 ساعة …

cairo_24

تعرف على معلومات عامة حول مدينة القاهرة

كانت مدينة القاهرة ملتقا للتجارة بين الشرق والغرب ، ونظرا لموقعها الجغرافي ، فهي تعتبر …

pexels-photo-136411

خمس صفات تجعلك رجل أحلام كل فتاة

عندما يبحث الرجل عن فتاة احلامه فيختار ما يناسبه و ما يجده من الفتاة يلائم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *