الرئيسية » حول العالم » تعرف على أكثر السجون رفاهية في العالم
v0

تعرف على أكثر السجون رفاهية في العالم

السجون، عندما نسمع بهذا اﻹسم يخطر على بالنا العذاب والتعذيب ، والزنزانات الموحتوحشة تحت اﻷرض ، والقتل والتعدي … الخ . لكن في هذا الموضوع على موقع شاشة لايف سنعرض قائمة هي عكس ما قلنا ، أكثر السجور رفاهية في العالم .

usa_jaip

– سجن باستوي، النرويج

هذا السجن يقع في جزيرة باستوي ، خليج أوسلو ، ويؤوي بداخله 100 سجين ، حيث ان هذا السجن من بين السجون الاكثر رفاهية في العالم ، فهو يضم في داخله ، ادوات ترفيهية رائعة ، مثل ركوب الخيل والصيد و التنس وحمامات الشمس .

– سجن HMP Addiewell، أسكتلندا

هذا السجن يقع جنوب اسكتلندا ، وهو مخصص للتعليم ،و يتعلم فيه السجناء 40 ساعة أسبوعيًا ، مع التركيز على اعاة السجناء الى الحياة المدنية .

– إصلاحية أوتاجو، نيوزيلندا

هذه اﻹصلاحية أوتاجو تمنح نزلاءها غرفًا مريحة، وتعلّمهم بناء المهارات، اضافة الى ذلك ، فان هذه الاصلاحية تعقد صفوفا في الهندسة، والزراعة، والطبخ.

– مركز ليوبين، النمسا

هذا السجن ليوبين يوفر لكل لكل سجين حجرة منفردة مزودة بحمام، ومطبخ صغير، وتلفاز. زيادة على هذا السجن يتوفر على صالة رياضية مزودة بجميع الألعاب، وملعب كرة سلة .

– سجن أرانخويث، إسبانيا

هذا السجن تخصصه هو انه يعالج مسألة العائلات التي تفرّق شملها، فيسمح للأطفال الرضع بقضاء سنوات حياتهم الأولى مع آبائهم المحكومين بالسجن. كما ان السجن مجهز بالأسرّة ، ومساحات للعب الأطفال .

– سجن شامب دولون، سويسرا

هذا السجن كان من قبل سيء السمعة ﻻكتظاظه ، لكن تم في هذه الاواخر تجديده . وأصبح السجناء في السج كأنهم زملاء جامعة يعملون سويًا من أجل الإصلاح.

– سجن JVA Fuhlsbuettel، ألمانيا

هذا السجن يقع في هامبورج، و هو يؤوي داخله السجناء المحكومين لسنوات طويلة.كما يضم حجرات واسعة ، ومراحيض مع توفير ضوء طبيعي ، زيادة الى ذلك السجناء يتوفرو على غسلات لغسل ملابسهم ، وغرفة للترفيه ، وقاعة مؤتمرات .

– سجن سولينتونا، السويد

هذه الاصلاحية تؤوي سجناء بحجرات خاصة وأسرّة مريحة، ومراحيض. كما ايضا توفر للسجناء مطبخ مفتوح لﻻستخدام ، وصالات رياضية ، وغرفة مزودة بتلفاز واريكة .

– سجن سيبو، الفلبين

هذا ليس كغيره من السجون المتقدمة ، ﻷنه لا يختوي معايير الرفاهية ، لكنه يدخل ضمن هذه القائمة ، ﻷنه يتعلم فيه السجناء الغناء والرقص ، ويقومون بعروض عامة .

– سجن بوندوك بامبو، إندونيسيا

سجن بوندوك هو مخصص للنساء فقط و مجهز بكل شيئ من مكيفات الهواء إلى الثلاجات وصالونات الأظافر. كما ان السجن بعطي للسجينات ، دروس ترفيهية ودروس التحميل ، كما ان للسجن حدائق رائعة تحتوي على منحوتات جميلة .

شاهد أيضاً

IMG_4117

صور أفخم حمامات السباحة في العالم

جمعنا لكم صور لبعض من أفخم ، أجمل ، و أروع حمامات السباحة التي يمكن …

7080010-3-1000-0f0db63a1b-1491814660

12 صورة لأجمل الفنادق , و التي ستتمنى الإقامة فيها

يقوم أصحاب الفنادق بإظهر الابتكار بشكل كبير في التصميم الداخلي للفندق ، و خلق أجنحة …

14217260-Tren_nubes_trenesarg-1493852370-1000-4f7866433d-1494316273

صور الطرق الأكثر خطورة في العالم

شاشة لايف – Shasha.LIVE تدعوك إلى السفر عبر هذه الطرق , و التي هي أكثر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *