الرئيسية » توب 10 » أروع 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم
14758117633

أروع 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم

عصرنا هو عصر التقدم وهو الجيل اﻷفضل ، حيث كل شيء فيه يتقدم الى اﻷمام ، مثلا الهندسة المعمارية الحديثة فهي لا تتوقف أبدا عن إدهاشنا ، – من المباني المذهلة والأبراج الشاهقة إلى ناطحات السحاب الملتوية – و هذا اﻷخير لفت انتهاه عدد كبير من الناس ، لذلك في هءا الموضوع سنعرض أجمل وأروع عشر ناطحات سحاب ملتوية .

أولا : الجذع المتحول, مالمو، السويد

Turning-Torso-Malmo-1

يعد الجذع المتحول أطول برج في اسكندنافيا كلها ، كما انه يعتبر الأول من نوعه، كناطحة سحاب سكنية في السويد، ويتكون هذا البرج من 54 طابقاً، وارتفاعه يصل إلى 190 متراً، كما يشتمل على 147 شقة سكنية. وتصميمه يعود للمهندس المعماري “سانتياغو كالاترافا”.

ثانيا : برج كيان, دبي

cayan-tower-dubai-p210613-11

برج كيان الذي يُعرف باسم إنفينيتي،تم بناء هذا البرج بواسطة كيان للاستثمار والتطوير العقاري. وهو من تصميم مجموعة سكيدمور المعمارية، وارتفاع هذا البرج يبلغ 306 متراً. كما انه في سنة 2013 كان أطول ناطحة سحاب في العالم .

ثالثا : برج التجارية, الكويت

altijariakuwait

يقع برج التجاري فب شرق مدينة الكويت،و يتكون من 41 طابقاً و ارتفاعه يبلغ 218 متراً. كما أنه مصنوع من الخارج من الألومنيوم والألواح الزجاجية.

رابعا : برج التطور, موسكو، روسيا

1

أيضا برج التطور من الأبراج الأكثر جمالاً وروعة في قائمتنا اليوم على موقع شاشة لايف . ويتكون هذا البرج من 55 طابقاً، كما انه فاز في عام 2015 بجائزة ايمبوريس لناطحات السحاب.

خامسا :برج افاز تويست, سراييفو، البوسنة والهرسك

44650767

في الحقيقة هذا البرج هو مقر شركة صحيفة بوسنية تُدعى دنيفني افاز. يبلغ طوله 176 متر، و تم افتتاحه في عام 2006. حيث استغرق عامين من العمل ، كما أن هذا البرج تم اختياره ضمن أجمل عشر مباني في العالم، من قِبل شركة “SCHUCO” الألمانية.

سادسا : برج المجدول, الرياض

5

يبلغ ارتفاع هذا البرج “المجدول” 244 متر، وهو الآن قيد الإنشاء في مدينة الرياض، ومن المتوقع إتمامه في عام 2017.كما انه سيتكون من 54 طابق .

سابعا : تاو تشو يين يوان, تايبيه، تايوان

14758117633

هذا البرج من المتوقع أن ينتهي في سبتمبر 2017 . ويتكون من 21 طابقاً، كما ان الهدف من بناؤ هذا البرح هو للحد من استهلاك الطاقة عن طريق استخدام الإضاءة الطبيعية وأنظمة التهوية.

ثامنا : برج شانغهاي, الصين

shanghaitower

يعد برج شنغاي الصيني أطول في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 632 متر، ويتكون من 127 طابقاً، مع أعلى منصة مراقبة في العالم، وما يميز عذا البرح أنه يحتوي على أسرع مصعد كهربائي في العالم.

تاسعا : برج الماسة, جدة

2-diamondtower

يعد برج الماسة واحدا من أطول ناطحات السحاب،حيث يتكون من 93 طابقاً وارتفاعه يبلغ 432 متر ، هذا البرج الآن هو قيد الإنشاء في جدة، ومن المقرر أن يصبح هذا البرج ثاني أطول ناطحة سحاب في السعودية ببلوغ عام 2019.

عاشرا : برج المتحدة الملتوى, المنامة، البحرين

Msg-12299

برج المتحدة الملتوى بتكون من 50 طابق ويقع في خليج البحرين بالقرب من مدينة المنامة، و يبلغ 200 متر، كما ان معظم هذا البرج يتألف من فنادق 5 نجوم.

 

شاهد أيضاً

emirgan-korusu-kahvalti-fiyatlari-nerede-nasil-gidilir-03

أروع و أجمل حدائق اسطنبول التركية

الحدائق الرائعة والجميلة ، هي من تزيد المدينة جمالا فوق جمال ، حيث تكون متنفسا …

Anopheles_albimanus_mosquito

أخطر 5 حيونات صغيرة في العالم

عندما نسمع بأخطر الحيونات في العالم ، يتبادر الى ذهننا مباشرة ، الحيونات الضخمة والشرسجة …

Bull-Riding

أخطر 5 ألعاب رياضية

اﻷلعاب الرياضية بصفة عامة هي ممتعة ، وترفه عن النفس ، ﻷن فيها الكثير من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *