الرئيسية » صحة » ماذا سيحدث إلى جسمك إذا تناولت موزتين في اليوم ؟؟
image004-736109

ماذا سيحدث إلى جسمك إذا تناولت موزتين في اليوم ؟؟

الطعام الصحي ليس دائما لذيذ , و لكن فيما يتعلق بالموز، فهذا ليس هو الحال . هذا هو السبب في أنها تعجب و ترضي الجميع , لأنها تجلب الشعور بالإرتياح لذوقك و لها أيضا العديد من الفوائد العظيمة لصحتك . نحن في شاشة لايف – Shasha.live قد جمعنا لك كل الأدلة التي تبين لك لماذا يجب عليك أن تتناول موزتين يوميا ؟؟؟

 

image004-736109

1. الضغط الشرياني سيعود إلى وضعه الطبيعي
الموز يقلل من ارتفاع ضغط الدم بفضل أنه يحتوي على حوالي 420 ملغ من البوتاسيوم .

 

 

2. يختفي الوزن الزائد

الموز غني بالألياف ، مما تجعلك لم تعد لديك الرغبة في تناول الطعام بكمية كبيرة . أيضا الموز يحتوي على نوع من النشا و هو بدوره يقلل من شهيتك , و يوقف اكتسابك المزيد من الوزن. فهو أيضا يقلل من مستوى السكر في الدم و يزيد من حساسية الجسم للأنسولين. إذا كانت خلايا الجسم ليست حساسة للأنسولين، فإنها لا يمكن أن تمتص الجلوكوز , و البنكرياس الخاص بك يبدأ في إنتاجه بكميات أكبر , و تراكم الدهون في الجسم يعتمد على نسبة الأنسولين في الوقت الحاضر .

 

 

3 – يخفض من خطر الإصابة بفقر الدم

فقر الدم يسبب شحوب الوجه ، و التعب ، و ضيق التنفس , فهو يحدث نتيجة انخفاض في خلايا الدم الحمراء و انخفاض في مستوى الهيموجلوبين في الدم . الموز يحتوي على الكثير من الحديد , و الذي بدوره يحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء . يحتوي الموز أيضا على فيتامين B6 ، و الذي ينظم مستويات السكر في الدم ، مما يساعد الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم .

 

 

4. يحسن عملية الهضم 
يتم هضم الموز بسهولة و لا يهيج الجهاز الهضمي المعوي . لا يتم هضم النشا الموجود في الموز وينتهي به المطاف في الأمعاء الغليظة , حيث أنه بمثابة وسيلة تغذية فعالة للبكتيريا السليمة . الموز يمكن أن يؤكل عندما يكون الشخص لديه التهاب أو حرقة في المعدة ، و هو يساعد على استعادة المعادن المفقودة عندما يعاني شخص من الإسهال .

 

 

5. يزيل الشعور بالإجهاد و التعب
الموز يقوم بتحسين المزاج , فهو يحتوي على التربتوفان ، وهو مطلوب لأجسامنا من أجل الحصول على السيروتونين (هرمون السعادة) . تحتوي كل حبة موز في المتوسط على حوالي 27 ملغ من المغنيسيوم , و هذا المعدن هو المسؤول عن إنتاج المزاج الجيد و النوم الصحي .

 

 

6. سيمنحك الكثير من الفيتامينات 

الموز غني بفيتامين B6 , فإن حبة الموز الواحدة في المتوسط تحتوي على حوالي 20٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين B6 , و هذا يساعد الجسم على إنتاج الأنسولين ، الهيموجلوبين ، والأحماض الأمينية اللازمة لإنشاء خلايا صحية . على الرغم من أننا عادة ما نعتقد أن البرتقال و الفراولة بهم أكبر قدر من فيتامين C ، و لكن في الواقع الموز يحتوي على 15٪ من احتياجنا اليومي لهذا  الفيتامين الهام . فيتامين C هو مضاد للأكسدة ,  كما أنه يساعد على الحفاظ على الأوعية الدموية صحية وينتج الكولاجين .

 

 

7. يزيد من مستويات مستويات الطاقة في الجسم
البوتاسيوم الموجود في الموز يحمي عضلاتك من التقلصات ، و يوفر لك الكربوهيدرات التي تمنحك ما يكفيك من الطاقة لتقوم بعمل التمارين الثقيلة .

 

دمتم بود

شاهد أيضاً

IMG_4185

14 صورة مذهلة لحيوانات في أرحام أمهاتهم

نجح الباحثون في ناشيونال جيوغرافيك في القيام بشيء لا يصدق ، و هو التقاط صور …

IMG_4170

5 قواعد بسيطة لتبدين رائعة بدون مكياج

المظهر الطبيعي دائما هو الصيحة الأبرز و الأجمل . اليوم الكثير من الفتيات يقضون الكثير …

IMG_4131

6 علامات تدل على الإفراط في تناول السكر

معظم الناس يعتقدون أن مرضى السكر فقط هم من لديهم ارتفاع في مستويات السكر في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *