الرئيسية » صحة » مشكلة إلتهاب الحلق عند الطفل وكيفية علاجه بالأعشاب الطبيعية
إلتهاب الحلق عند الطفل
إلتهاب الحلق عند الطفل

مشكلة إلتهاب الحلق عند الطفل وكيفية علاجه بالأعشاب الطبيعية

إلتهاب الحلق عند الطفل يعتبر من المشكلات الصحية التي يتعرض لها العديد من الأطفال، ويحدث نتيجة التعرض لدور من الإنفلونزا أو البرد الشديد، ويزيد الألم عند الطفل حينما يقوم بالبلع، وحينما يتناول مشروبات باردة، سوف نتعرف من خلال هذا التقرير على بعض النصائح التي تساعد في حل تلك المشكلة.

نصائح للتغلب على إلتهاب الحلق عند الطفل

  • – عليكي أن تكوني حريصة على تقديم وجبات للطفل تحتوي على مضادات للأكسدة والتي سوف تساعد الطفل على أن لا يصاب بنزلات برد إلا بسيطا، ومن هذة الأطعمة العسل، فهو مفيد جدا في هذة الحالات، خاصة للسعال والقضاء عليه.
  • – النوم وأخذ قسطا من الراحة، من الأمور الهامة للطفل كي لا يتعرض للإصابة بإلتهاب الحلق، حيث أن النوم الكافي والراحة يساعد على التعافي من الأمراض.
  • – الإهتمام بتناول المشروبات الدافئة والسوائل، عليكي أن تقومي بإعطاء طفلك مشروبات تساعده على التخلص من هذا المرض، وتقديم العصائر الطبيعية أيضا تساعد على التعافي بشكل سريع.
  •  – التغذية الصحية أيضا تساعد طفلك على أن يشفى سريعا، فتقديم الأطعمة الصحية لطفلك والطرية تغذي جسمه وتعطيه مناعة أيضا ضد المرض، خاصة الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين ب.

خلطة العسل لعلاج إلتهاب الححلق لدى الإطفال:

يتم إضافة ملعقة من العسل مع قليل من الماء ويتم إضافة نصف واحدة من عصير الليمون، ويتم خلط المكونات ومنحها للطفل، حتى تتمكن من القضاء على الإلتهابات لأنها تحتوي على فيتامينات هامة تقضي على الجراثيم والمواد السامة التي تتواجد في الجسم، كما أنه مفيد من أجل تقوية الجهاز المناعي وتقوم بإزالة الإلتهابات من الحلق.

خلطة خل التفاخ للقضاء على إلتهابات الحلق:

يتم خلط الماء المالح مع خل التفاح ومنحها للطفل فقد تعتبر من أهم العلاجات الطبيعية التي تقضي على الأجسام الغريبة التي تتواجد في الحلق، وتعتبر من أهم المضادات الحيوية التي تقضي على الإلتهابات بمختلف أنواعها دون أن يتم اللجوء إلى الطبيب

علاج إلتهابات الحلق بمشروب اليانسون:

عندما يتم إعطاء كوب من اليانسون للطفل يقضي هذا المشروب على الإلتهابات التي تتواجد في الحلق بصورة بسيطة، وهذا حيث يتم إضافة ملعقة من العسل على اليانسون للتخلص من الإلتهابات والحصول على نتائج أفضل

ملاحظات هامة

عليكي أن تبعدي طفلك عن العدوى بعد أن يتعافى، فلا تجعليه يختلط مع أطفال مرضى لأن البرد والإنفلونزا من الأمراض المعدية، والتي تنتقل عن طريق التنفس وعن طريق التلامس.

شاهد أيضاً

IMG_4185

14 صورة مذهلة لحيوانات في أرحام أمهاتهم

نجح الباحثون في ناشيونال جيوغرافيك في القيام بشيء لا يصدق ، و هو التقاط صور …

IMG_4170

5 قواعد بسيطة لتبدين رائعة بدون مكياج

المظهر الطبيعي دائما هو الصيحة الأبرز و الأجمل . اليوم الكثير من الفتيات يقضون الكثير …

IMG_4131

6 علامات تدل على الإفراط في تناول السكر

معظم الناس يعتقدون أن مرضى السكر فقط هم من لديهم ارتفاع في مستويات السكر في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *