الرئيسية » صحة » امتنعي عن هذه الأخطاء للحصول علي بشرة مثل الاطفال
bacha

امتنعي عن هذه الأخطاء للحصول علي بشرة مثل الاطفال

الكثيرون يربطون الجمال بالمظهر الخارجي فقط ولكنه يرتبط بالصحة الجيدة ايضاً لذلك سوف نعرض بعض الأخطاء التي يجب الامتناع عنها لتحسين صحتنا النفسية والجسمانية  :

عدم الحصول علي وقت كافي للنوم

اذا لم تحصلي علي وقت كافي للنوم سوف يؤثر ذلك علي بشرتك ,لان النوم يحفز الاوكسجين في الجلد ,و وفقا للدراسة التي نشرتها مجلة طبية بريطانية ان الذين ينامون لفترة جيدة يحصلون علي جاذبية وصحة اكثر من اولئك الذين لا يحصلون علي وقت كافي من النوم ليلا , والوقت الكافي للنوم هو 7-8 ساعات .

 

الشعور بالضغط العصبي الدائم

الشعور بالضغط العصبي يؤثر علي صحتك النفسية سلباً , ولذلك يجب ان لا تتركي الضغط يكون جزء من حياتك او يومك وسيجعلك تشعري وتبدي اكبر سناً , عندما تشعري بالضغط خذي نفس عميق وحاولي الاسترخاء وحل المشاكل في هدوء .

 

النوم بالمكياج 

عندما تنامي بالمكياج فهذا يؤدي الي جفاف الجلد لذلك يجب ازالة المكياج قبل النوم و استخدام منتجات ترطيب البشرة حتي تؤثري الشيخوخة .

 

استخدام واقي الشمس عند الذهاب الي الشاطئ فقط

اغلب الفتيات يستخدمون واقي الشمس عند الذهاب الي الشاطئ فقط ولكن هذا خطأ يرتكبه الكثيرات خاصة في فصل الصيف ,البشرة تتعرض دائما للاشعة فوق البنفسجية التي تسبب التجاعيد وتسرع عملية الشيخوخة.

 

الاكثار من المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تحتوي علي الكثير من السكر و السعرات الحرارية التي تسرع من عملية الشيخوخة ,اذا لماذا نكثر من المشروبات الغازية المضرة ونحن لدينا الكثير من الخيارات الصحية من العصائر الطبيعية التي تفيد بشرتنا .

 

اتباع نظام غذائي سيء

تحسين النظام الغذائي الخاص بك امر مهم وعدم الاكثار من الدهون يحافظ علي رشاقتك ايضا ,لذلك يجب اضافة الفواكة والخضار الي نظامك الغذائي اليومي وايضا تناول الاسماك علي الاقل مرة اسبوعياً ,لذلك يجب اتباع نظام صحي .

 

التدخين

جميعاً نعلم ان التدخين مضر لصحتنا بطرق عديدة , ومن ضمنها بشرتك فالتدخين يؤدي الي تغيير لون بشرتك واسراع عملية الشيخوخة ,ولا يكون التأثير علي بشرتنا فقط بل علي حياتنا وعمرنا

 

الابتسامة 

واخير الابتسامة هي السر للعمر الطويل والصحة الجيدة , يجب ان لا تستسلمي للضغوط المختلفة ومواجهة الحياة بابتسامة .

دمتم بود 🙂

 

 

 

شاهد أيضاً

IMG_4185

14 صورة مذهلة لحيوانات في أرحام أمهاتهم

نجح الباحثون في ناشيونال جيوغرافيك في القيام بشيء لا يصدق ، و هو التقاط صور …

IMG_4170

5 قواعد بسيطة لتبدين رائعة بدون مكياج

المظهر الطبيعي دائما هو الصيحة الأبرز و الأجمل . اليوم الكثير من الفتيات يقضون الكثير …

IMG_4131

6 علامات تدل على الإفراط في تناول السكر

معظم الناس يعتقدون أن مرضى السكر فقط هم من لديهم ارتفاع في مستويات السكر في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *