الرئيسية » صحة » فوائد العصفر العجيبة
safflower

فوائد العصفر العجيبة

العصفر من النباتات المعروفة باستخداماتها العجيبة، كقدرته الفعالة على خفض مستوي الكوليسترول في الدم .و تتم زراعة نبات العصفر في أكثر من 60 بلد حول العالم وبذلك فإن عائد المحصول الإجمالي صغير جداً بدلاً من من ذلك يتم الحصول علي 600,000 طن سنوياً في جميع أنحاء العالم.

نبذه تعريفية عن العصفر ، قبل الخوض في فوائده

العصفر ظهر أول مرة في جنوب أسيا ويزرع في البلدان اﻷتية الصين وبلاد فارس والهند ومصر في العصور البدائية . وفي العصور الوسطي كان يزرع في إيطاليا وفرنسا واسبانيا واليوم يتم زراعته في الغرب ووسط أمريكا الشمالية . وفي الوقت الحاضر يتم إستخدامه لإستخراج النفط والمواد الغذائية . يبلغ طوله من 15–30 سنتمتر ، ويعرف بأوراقه الطويلة ذات الشكل المستطيلي ، وزهوره الصفراء أو البرتقالية أو الحمراء.

Benefits Of Safflower (Carthamus Tinctorius) For Health (2)

فوائد العصفر :

1 )- صحة الجلد :

العصفر يحتوي علي حمض “اللينوليك” الذي يقوم بتحسين مظهر الجلد، حيث يساعد على التقليل من حب الشباب والقضاء على ندباته و على الرؤس السوداء مع تجديد خلايا البشرة ، وبذلك الحصول علي بشرة واضحة وخالية من العيوب والشوائب .

2)- صحة القلب :

العصفر يعمل علي خفض الدهون في منطقة البطن ورفع الأنسجة العضلية ، كما يقوم أيضا بخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

3)- الوقاية من السمنة :

للأشخاص المصابين بالسمنة و الذين يعانوا منها ، عليهم بتجربة العصفر لأنه غني بأحماض أوميغا 6 الدهنية التي تساعدك في حرق دهون الجسم بدلاً من تخزينها كما أنه يستخدم من قبل المرضي الذين يعانوا من السمنة ولا يحاولوا تغير النظام الغذائي .

4)- الحصول علي شعر صحي :

من مميزات العصفر أنه غني بحمض الأوليك ، وهو عنصر مفيد جداً لفروة وجذور الشعر. فهو بمثابة فتيامين يحسن الدورة الدموية لفروة الرأس وتحفيز نمو الشعر وزيادة قوة المسام . ومن ممبزاته أيضا انه يمكنك من الحصول علي شعر براق ونابض بالحيوية .

5)- علاج الضعف :

من مكونات العصفر “الفوسفور” الذي يقضي علي العديد من اﻷمراض كالتنميل وضعف العضلات والتعب . فهو يساهم في الحفاظ على نشاطك و على مستوي لياقتك البدنية. كما أن الفوسفور الموجود في العصفر يمكنك من علاج الضعف الجنسي.

6)- الدورة الشهرية :
العصفر يمكن أن يقلل من شدة أعراض الدورة الشهرية وتنظيم الدورة الشهرية تماما ، ﻷنه يحتوي على اللينوليك الذي ينظم البروستاجلاندين في الجسم .

7)- تعزيز مناعة الجسم :
من فوائد العصفر أيضا تعزيزي مناعة الجسم ﻷنه يحوي أحماض أوميغا 6 الدهنية وهو الهرمون الذي يساعد الجسم في تحسين وظائفه من خلال تقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم .

شاهد أيضاً

IMG_4185

14 صورة مذهلة لحيوانات في أرحام أمهاتهم

نجح الباحثون في ناشيونال جيوغرافيك في القيام بشيء لا يصدق ، و هو التقاط صور …

IMG_4170

5 قواعد بسيطة لتبدين رائعة بدون مكياج

المظهر الطبيعي دائما هو الصيحة الأبرز و الأجمل . اليوم الكثير من الفتيات يقضون الكثير …

IMG_4131

6 علامات تدل على الإفراط في تناول السكر

معظم الناس يعتقدون أن مرضى السكر فقط هم من لديهم ارتفاع في مستويات السكر في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *