الرئيسية » صحة » الحبة السوداء لعلاج الأمراض .
img_5627

الحبة السوداء لعلاج الأمراض .

الحبة السوداء،هي نتاج النباتات المزهرة لحبة البركة Nigella sativa. التي تنبت في الجزيرة العربية وأوروبا، والهند. ولطالما استخدمت في العلاج التقليدي للعديد من الحالات الطبية. حيث أن لها فوائد وعلاجات عديدة ومبهرة ، وفي الموضوع سنتعرف على بعض اﻷمراض التي تستعمل فيها الحبة السوداء علاجا لها .

maxresdefault

◄لعلاج تساقط الشعر:

يخلط ويعجن الطحين مع الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل وفنجان زيت زيتون، ويذلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بالماء دافئ والصابون.

◄لعلاج الصداع:

يؤخذ طحين الحبة السوداء، ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر من الينسون، ويخلط ذلك معاً، وتؤخذ منه عند الصداع ملعقة على لبن زبادي، وتؤكل على بركة الله الشافي بالإضافة إلى ذلك عليك بدهن مكان الصداع بزيت الحبة السوداء .

◄لعلاج الأرق:

تؤخد ملعقة من الحبة السوداء مع مزجها بكوب من الحليب الساخن المحلى بالعسل ، وشربها قبل النوم .

◄لأمراض النساء والولادة:

من بين المسهلات للولادة الحبة السوداء المغلية و المخلوطة بالعسل ، مع استعمال قطرات من زيت الحبة السوداء في كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية .

◄لعلاج حب الشباب:

لعلاج حب الشباب تؤخد حبة سوداء ناعمة مع عجنها في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح، ويدهن بذلك الوجه مساء مع تكرار ذلك أسبوعيا ، وفي صباح كل يوم عليك بغسل وجهك بالماء دافئ والصابون.

◄لعلاج الخمول والكسل:

للقضاء على الخمول والكسل عليك بشرب عشر قطرات من زيت الحبة السوداء الممزوجة في كوب من عصير البرتقال على الريق يومياً ولمدة عشرة أيام.. وفي اﻷخير سترى النتائج بإذن الله .

◄لعلاج العقم:

من بين اﻷمور التي تساعد على علاج العقم ، الحبة السوداء المطحونة، مع الحلبة ، وبذر فجل “بمقادير متساوية” و تؤخذ ملعقة كل يوم صباحاً ومساء.
الطريقة ، هي عجن كل اﻷمور الثلاثة التي ذكرناها مع نصف كوب من العسل الحر ، مع اتباعها بكوب آخر من حليب الناقة ، وبإذن الله الشفاء.

شاهد أيضاً

IMG_4185

14 صورة مذهلة لحيوانات في أرحام أمهاتهم

نجح الباحثون في ناشيونال جيوغرافيك في القيام بشيء لا يصدق ، و هو التقاط صور …

IMG_4170

5 قواعد بسيطة لتبدين رائعة بدون مكياج

المظهر الطبيعي دائما هو الصيحة الأبرز و الأجمل . اليوم الكثير من الفتيات يقضون الكثير …

IMG_4131

6 علامات تدل على الإفراط في تناول السكر

معظم الناس يعتقدون أن مرضى السكر فقط هم من لديهم ارتفاع في مستويات السكر في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *