الرئيسية » الموسوعة » معلومات عامة » 7 فوائد لـ”القُبلة” لن تصدقها
fall-in-love-friends-kiss-me-love-park-Favim.com-252146

7 فوائد لـ”القُبلة” لن تصدقها

في اﻷغلب يميل الكثير من اﻷشخاص عند سماعهم للفظ القبلة ، انها فقط تعبر عن الحب و وسيلة الى الجنس ، وﻹظهار المشاعر اللطيفة ، او الترحيب بشخص آخر …. الخ ، لكن العلماء لهم راي آخر في ذلك ، فقد اكتشفت مجموعة من العلماء الألمانيين ،” ان التقبيل لا يقتصر على كونه وسيلة للتعبير عن الحب؛ بل يتعدى ذلك إلى كونه مفيداً جداً للصحة ، وفي هذا الصدد سنعرض في هذا الموضوع ، أبرز سبع فوائد للقبلة ، كما ذكرت ذلك صحيفةMalisha

large

1-القبلة علاج للإجهاد العصبي

من فوائد القبلة أنه عندما يمنح الإنسان شخصًا آخر قُبلة عاطفية، يتسبب ذلك في اتفاع نسبة نشاط الغدد الصماء، وبعد عشرين ثانية من من التقبيل يبدأ الجسم في إنتاج هرمونات الاسترخاء والسعاد والنشوة ( الإندورفين ، والأكسيتوسين، والدوبامين ).وهذا ما يجعل التقبيل أفضل علاج للإجهاد العصبي والتعب المزمن .

2- الثقة بالنفس

في الحقيقة من الناحية النفسية ، يعطي التقبيل الإنسان شعوراً باحترام الذات والثقة في النفس، خاصةً ﻷنه التقبيل يتحسن مزاج الشخص ويتمكن من رؤية نفسه في عيون الآخرين بشكل أفضل. ومن هنا ندرك أن التقبيل مهم للغاية للصحة النفسية والجهاز العصبي.

3- يحافظ على شبابك

للمحافظة على الشباب وعلى جاذبيته لقوت طويل ، فعليك بالتقبيل ، ﻷنه كفيل بتحقيق ذلك ، و عند التقبيل يستخدم الإنسان جميع عضلات وجهه، ومن ثم تتحسن حركة الدورة الدموية في الوجه ، كما يحافظ ايضا على مرونة الجلد، ويقي من التجاعيد.

4- حرق السعرات الحرارية

كما قلنا في الفائدة السابقة ، – التقبيل يجعل عضلات الوجه تعمل بشكل جيد – لكن اﻷمر لا يقتصر على ذلك فقط فهو أيضا يساعد في حرق السعرات الحرارية، وذلك بمعدل 6 سعرات حرارية في الدقيقة،ونستنتج من هذا أن التقبيل نوع من اللياقة البدنية.

5- التقبيل يعزيز المناعة ويقويها

يساهم تبادل القُبَل مع الطرف الآخر الذي تحبه في تعزيز مناعتك الصحية ، كما يقوي المناعة، وذلك عن طريق الكائنات الدقيقة التي قد تدخل الجسم من خلال القُبلة، التي أثبت العلم أنها تعزز الجهاز المناعي.

6-  مضاد للحساسية

أثبت بعض العلماء اليابانيين من خلال القيام بحملة من الأبحاث والدراسات، أن القُبَل تسهم في الحد من كميات الهيستامين التي يفرزها الجسم، ومن ثم تعتبر القبل أفضل علاج لحساسية الأنف.

7- تحمي من أمراض الأسنان

أيضا من ما يتميز به التقبيل أنه يعزز صحة اللثة وتحمي من أمراض الأسنان؛ ﻷن بعض العلماء اوضحوا أن كمية اللعاب التي يتم إفرازها في أثناء التقبيل من شأنها أن تحمي الإنسان من تسوس الأسنان؛ إذ انها تقي من زيادة حموضة الفم، علاوة على ذلك أنها تزيل بقايا الطعام.

 

شاهد أيضاً

IMG_4068

كل هذا يحدث في خلال يوم واحد على الكرة الأرضية

معظمنا لا يمكنهم فهم عدد الأشياء التي لا تصدق و لكنها تحدث في 24 ساعة …

cairo_24

تعرف على معلومات عامة حول مدينة القاهرة

كانت مدينة القاهرة ملتقا للتجارة بين الشرق والغرب ، ونظرا لموقعها الجغرافي ، فهي تعتبر …

pexels-photo-136411

خمس صفات تجعلك رجل أحلام كل فتاة

عندما يبحث الرجل عن فتاة احلامه فيختار ما يناسبه و ما يجده من الفتاة يلائم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *