الرئيسية » صحة » علامات تدل على قلة شربك للمياه
thumb

علامات تدل على قلة شربك للمياه

لا يستطيع أحد أن ينكر أهمية الماء في حياة الإنسان، وعلى أن المكون الرئيسي في جسم الإنسان هو الماء ومع ذلك تجد الكثير منا لا يشرب القدر الكافي من المياه يومياً مما يؤدي إلى تدمير أجسامهم، وهناك بعض العلامات والدلائل التي تظهر على الجسم تدل على قلة شربك للمياه، إذا انطبقت عليك واحدة منهم فنحن ننصحك بتناول 7-8 أكواب من المياه واتخذها كعادة.

 

جفاف الفم

6

جفاف الفم يبدو واضحاً جداً حيث أن المياه تعمل مثل زيوت التشحيم، والتي تحافظ على الأغشية المخاطية رطبة في الحلق، وبالتالي منع جفاف الفم.

 

جفاف البشرة

111

تحتاج البشرة أن تظل رطبة، و جفاف البشرة يؤدي إلى العديد من المشاكل لأن نقص المياه يعني عدم وجود عرق ثم سو تكون مثل من يُولد وهو لا يملك في جسده غددًا عرقية، فلا يستطيع جسمه القيام بعملية تبريد، لذا قد يموت من ضربة الشمس أو من ارتفاع الحرارة وهذا يدل على أهمية المياه.

 

جفاف العيون

dry_eye

الآن أصبح واضحاً أن قلة المياه لا تؤثر على الفم والبشرة فقط إنما على العيون أيضاً، قلة المياه تؤدي إلى جفاف القنوات الدمعية الذي سوف يسبب ضرر كبير على العينين.

 

آلام المفاصل

00000000000000000000000-31

العمود الفقري والغضاريف تتكون من المياه بنسبة أكبر من 80%،لذلك الحفاظ على الجسم رطب يجعل مفاصلك تتحمل الحركات المفاجئة والجرى والقفز والسقوط على الأرض الذي يؤدي إلى الحفاظ على عظامنا.

 

الشعور بالإرهاق دوماً

comment-soigner-la-fatigue

الشعور بالإرهاق يعتبر من أهم أعراض قلة شرب المياه، لأن عند نقص المياه يقترض الجسم المياه من الدم مما يؤدي إلى نقص الأكسجين في الجسم مما يسبب النعاس والخمول الدائم ولن تساعدك القهوة على حل هذه المشكلة.

 

ضعف الكتلة العضلية

1416054080MAN DOING STRETCHING EXERCISES IN GYM

تتكون العضلات في الغالب من المياه،وقلة المياه تعني قلة الكتلة العضلية لذلك شرب المياه قبل و بعد وأثناء التمرين لا يبقى الجسم رطباً فقط، بل يجلب المياه إلى أجزاء الجسم التي تحتاج المياه مما يقلل من التهابات المفاصل والآلام المتعلقة برفع الأثقال.

 

دمتم بود 🙂

شاهد أيضاً

IMG_4185

14 صورة مذهلة لحيوانات في أرحام أمهاتهم

نجح الباحثون في ناشيونال جيوغرافيك في القيام بشيء لا يصدق ، و هو التقاط صور …

IMG_4170

5 قواعد بسيطة لتبدين رائعة بدون مكياج

المظهر الطبيعي دائما هو الصيحة الأبرز و الأجمل . اليوم الكثير من الفتيات يقضون الكثير …

IMG_4131

6 علامات تدل على الإفراط في تناول السكر

معظم الناس يعتقدون أن مرضى السكر فقط هم من لديهم ارتفاع في مستويات السكر في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *