الرئيسية » صحة » أهم عوامل تساقط الشعر عند الرجال
20160701-1778

أهم عوامل تساقط الشعر عند الرجال

يتراوح معدل تساقط الشعر الطبيعي ما بين 80 إلى 100 شعرة، وعند غسل الشعر قد يصل معدل تساقط الشعر إلى 200 شعرة، هناك العديد من  العوامل التي قد تزيد من معدل تساقط الشعر قليلاً مثل مرض الأنيميا، الإرهاق، سوء التغذية، التعرض للرياح الجافة الشديدة والأتربة وغيرها من عوامل البيئة اليومية التى قد تسبب فى زيادة العدد قليلا الى جانب الامور النفسية والمشكلات الخاصة للجميع.

شاشة لايف – Shasha. live سوف تعرض لكم أهم العوامل التي تسبب تساقط الشعر عند الرجال :

الوراثة

يجب أن لا تكون متفاجئ من أن الوراثة تعتبر أهم عامل في تساقط الشعر، إذ كان لديك تاريخ عائلي في تساقط الشعر فمن المرجح أن تصاب بمرض تساقط الشعر وفي هذا الحالة يجب استشارة طبيب الجلدية.

العمر

مع تقدم العمر تصبح مشكلة تساقط الشعر أكبر،و سبب الصلع هو أن مع تقدم العمر يقل معدل نمو الشعر ومع مشكلة تساقط الشعر سوف يؤدي ذلك إلى الصلع.

الأطفال

هناك دراسة تقول أن كلما زاد عدد أطفالك كلما زاد معدل تساقط الشعر، وهذا بالتأكيد بسبب الضغط الذي يلقيه الأطفال على عاتق الأب، لذلك عليك محاولة تهدئة نفسك والإبتعاد عن التفكير السلبي الذي قد يؤدي إلى الإكتئاب.

التدخين

للتدخين مضار عديدة بالطبع، و من هذه المضار تساقط الشعر وقلة معدل نمو الشعر الطبيبعي مما يؤدي لحدوث الصلع المبكر.

مشاكل الجلد

إذا كانت لديك مشاكل جلدية ينصح باستشارة طبيب الأمراض الجلدية في الحال لأن مشاكل الجلدية سوف تؤثر على فروة الرأس مما يؤدي إلى مشاكل تساقط الشعر.

تعريض فروة الرأس للشمس

إذا كان عملك يجبرك على التعرض للشمس طوال الوقت أو عند السفر فسوف تحتاج إلى ارتداء قبعة لحماية فروة رأسك من الشمس التي قد تسبب العديد من المشاكل مثل قشرة الشعر وتساقط الشعر بالطبع.

مأكولات لتخفيض معدل تساقط الشعر :

عين الجمل

عين الجمل يحتوي على البيوتين المعروف بفيتامين B7 وفيتامين B اللذان يعملان على تحسين معدل نمو الشعر وتقليل معدل تساقط الشعر.

البيض

يحتوي على فيتامين B و فيتامين B7.

السلمون

يعتبر السلمون مصدر رائع للحصول على الأحماض الدهنية أوميغا -3 الذي يزيد من معدل نمو الشعر، ويحتوي أيضاً على بروتينات فيتامينات رائع تحمي الشعر من العديد من المشاكل.

دمتم بود 🙂

شاهد أيضاً

IMG_4185

14 صورة مذهلة لحيوانات في أرحام أمهاتهم

نجح الباحثون في ناشيونال جيوغرافيك في القيام بشيء لا يصدق ، و هو التقاط صور …

IMG_4170

5 قواعد بسيطة لتبدين رائعة بدون مكياج

المظهر الطبيعي دائما هو الصيحة الأبرز و الأجمل . اليوم الكثير من الفتيات يقضون الكثير …

IMG_4131

6 علامات تدل على الإفراط في تناول السكر

معظم الناس يعتقدون أن مرضى السكر فقط هم من لديهم ارتفاع في مستويات السكر في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *