الرئيسية » صحة » زيت اﻷركان “الذهب السائل”
f7f9977f512391ae27939ca85284267a

زيت اﻷركان “الذهب السائل”

يعتبر زيت اﻷركان من النوادر في العالم ، حيث أن موجود كثيرا فقط في المغرب اﻷقصى ، يعرف بالذهب السائل ، و يستعمله المشاهير كثيرا ﻹحتوائه على الفيتامينات واﻷحماض الدهنية ، مما يجعل منه افضل مرطب للجلد والشعر والجسم بشكل عام
فزيت اﻷركان هذه تأخد من شجر اﻷكان الفريدة من نوعها الموجود بكثرة في المغرب في مدينة أكادير ، في المناطق الجافة ، عمر هذه اﻷشجار يفوق المأئة عام ، وذلك لقدتها الخارقة على مقاومة الحفاف وظاهرة التصحر .

f7f9977f512391ae27939ca85284267a

من أهم فوائد زيت اﻷركان :

مكافحة الشيخوخة

عندما يتعرض الجلد لأشعة الجسم الضارة, تتشكل الجذور الحرة, التي تتسبب في تكوين الخطوط الدقيقة, و التجاعيد, و نتيجة لإحتواء زيت الأرغان على فيتامين ه, فإن استخدامه يساعد في الحد من ضرر هذه الجذور, كما و يحتوي على مادة الصابونين, التي تعمل بمثابة ملين للجلد, و تساعد في استعادة الطبقة المائية و الدهنية للجلد, لمحاربة علامات الشيخوخة المبكرة.

نضارة البشرة

يعطي زيت الاركان لمستخدمه مجموعة من الفوائد المتعلقة بالبشرة مثل التخلص من الحبوب و البثور و البقع السوداء كذلك يمنح زيت الاركان الحيوية و الاشراق للبشرة.

إحياء الشعر وترويضه

يساعد فيتامين ه الموجود في زيت الأرغان, على ترويض الشعر الجاف, و المجعد, بالإضافة إلى إضفاء الرطوبة إليه, و التقليل من التقصف, نظرا لكمية الأحماض الدهنية غير المشبعة الداخلة فيه, و ذلك عن طريق تطبيقه على جميع أنحاء الشعر, مع التركيز بشكل خاص على النهايات, و تركه ليوم كامل, مع غسله في اليوم الثاني, للحصول على شعر لامع و ناعم.

الأمراض الجلدية

استخدم زيت الأرغان قديما لعلاج مختلف الأمراض الجلدية, كجدري الماء, و حب الشباب, و الأكزيما, بالإضافة إلى قدرته على تزويد الجلد بالرطوبة, بحيث يحارب أعراض الحكة, و الجفاف, و يمكن وضعه أيضا على علامات التمدد الناتجة من الحمل لإزالتها. ولا زال هناك العديد من الفوائد

ملاحظة :
لﻹستفادة من فوائد زبت اﻷركان كلها يجب أن يستعمل أن بتم استعمال بالطريقة الصحيحة ، وهي تنظيم المكان الذي سيوضع في الزيت بالماء والصابون جيدا ثم تجفيفه ، وبعد ذالك وضع الزيت.

شاهد أيضاً

IMG_4185

14 صورة مذهلة لحيوانات في أرحام أمهاتهم

نجح الباحثون في ناشيونال جيوغرافيك في القيام بشيء لا يصدق ، و هو التقاط صور …

IMG_4170

5 قواعد بسيطة لتبدين رائعة بدون مكياج

المظهر الطبيعي دائما هو الصيحة الأبرز و الأجمل . اليوم الكثير من الفتيات يقضون الكثير …

IMG_4131

6 علامات تدل على الإفراط في تناول السكر

معظم الناس يعتقدون أن مرضى السكر فقط هم من لديهم ارتفاع في مستويات السكر في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *