الرئيسية » توب 10 » أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2016

أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2016

نشرت مجلة “فوربس″، المتخصصة في الاقتصاد، قائمتها السنوية التي تعرض بها أكثر الناس ثراءً لعام 2016، واحتل “بيل جيتس” مركز الصدارة فيها بثروة تقدر بحوالي 75 مليار دولار.

 

ويدخل في قائمة “فوربس” كل شخص في العالم لا تقل ثروته عن مليار دولار، وتضم قائمة العام الحالي 1810 مليارديرات من حول العالم، ويقدر صافي ثرواتهم الكلية بنحو 6,5 تريليون دولار.
1. بيل جيتس

بيل جيتس
بيل جيتس

يعتبر “بيل جيتس” أغنى أغنياء العالم حيث بلغت قيمة إجمالي ثروته 81.2 بليون دولار والتي مصدرها شركة مايكروسوفت تتقلب إلى حوالي 82 بلیون دولار، وليام هنري “بيل غيتس” هو مبرمج كمبيوتر استثمر خبرته البرمجية في شركة مايكروسوفت، وهو محب لعمله وشغوف به كما أنه يقوم بمساعدة الفقراء، وقد تضاعفت ثروته من 40 بليون دولار إلي 80بليون دولار في فترة وجيزة جدا (من 2013- إلى 2014).

 

2. وارن بوفيت

وارن بوفيت
وارن بوفيت

بلغت ثروة “وارن بوفيت” 78.7 بليون دولار من شركته “بيركشاير هاثاواي” وهي شركة قابضة مقرها الرئيسي في أوماها، نبراسكا، الولايات المتحدة، تشرف وتديرعددا من الشركات الفرعية، “وارن بافيت” هو رئيس الشركة ومديرها التنفيذي، في بداية حياته المهنية في “بيركشاير”، ركز على الاستثمارات طويلة الأجل الخاصة بالأسهم، ولكن في الفترة الأخيرة اتجه إلى شراء شركات بالكامل، وكان ترتيبه في قائمة أغنى الأغنياء في العالم الثالث من 2009حتى 2011 ، وأصبح ترتيبه الثاني في عام 2015-2016، وأطلق على وارن بوفيت أوراكل، وقد تعهد بإعطاء تسعة وتسعين% من ثروته إلى المؤسسات الخيرية، وفي المقام الأول “مؤسسة غيتس” لأنها قامت بتحمل تكاليف أعباء منزله في أوماها نبراسكا في عام 1958.

 

3. كارلوس سليم حلو

كارلوس سليم حلو
كارلوس سليم حلو

رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني، يعمل في مجال الاتصالات، بلغت ثروته 77.1بليون دولار ومصدرها من شركة الاتصالات الخاصة به، وقد احتل كارلوس سليم حلو المرتبة الأولى حسب مجلة “فوربس” يوم 10 مارس 2011 بثروة قيمتها 57 مليار دولار، وكذلك وحسب ما ورد عن مجلة “فوربس” الأمريكية عام 2012 أنّه أغنى رجل بالعالم وكانت قد بلغت ثروته 69 مليار دولار، ثم أصبح كارلوس سليم الرجل الأغنى بالعالم لثلاث سنوات على التوالي حسب ما أفادت به مجلة “فوربس”.

 

4. أمانسيو اورتيجا

أمانسيو اورتيجا
أمانسيو اورتيجا

المؤسس والرئيس التنفيذي لأكبر مجموعة بيوت الأزياء والملابس والإكسسوارات وصاحب أكبر سلسلة محلات توكيلات “زارا” المشهورة على مستوى العالم، وهو أغني رابع شخص على مستوى العالم بلغت ثروته حوالي 64.5 مليار دولار.

 

5. جيف بيزوس رئيس شركة أمازون

جيف بيزوس رئيس شركة أمازون
جيف بيزوس رئيس شركة أمازون

“جيف بيزوس” المؤسس، الرئيس، المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم، تم اختياره من ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم في مجلة “فوربس” حيث بلغت ثروته 45.2 مليار دولار .

 

6. مارك زوكربيرغ

مارك زوكربيرغ
مارك زوكربيرغ

رجل أعمال ومبرمج أمريكي بلغت ثروته 44.6مليار دولار والتي ربحها من تأسيسه لموقع الفيسبوك.

 

7. لاري ايليسون

لاري ايليسون
لاري ايليسون

رجل أعمال أمريكي ،المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل، إحدى الشركات الكبرى في صناعة البرمجيات صنف رقم سبعة في قائمة أثرى أثرياء العالم حيث بلغت ثروته 43.6 مليار دولار أمريكي

 

9. مايكل بلومبرج

مايكل بلومبرج
مايكل بلومبرج

مؤسس شركة بلومبرج المحدودة وهي شركة “Innovative Market Solutions” تخصصت في تقديم حلول مبتكرة لمشاكل المتداولين من خلال تسهيل وسائل حصولهم على المعلومات، وأنشأ أول منصة إلكترونية للتداول عرفت باسم “منصة بلومبرج”، وتقدر ثروته ب 40مليار دولار.

 

9. تشارلز كوتش

تشارلز كوتش
تشارلز كوتش

هو رجل أعمال أمريكي، وشريك في ملكية شركة صناعات كوك مع شقيقه “ديفيد كوك”.
يمتلك تشارلز 42% من صناعات كوك العملاقة، تعد شركة كوك للصناعات ثاني أكبر شركة في الولايات المتحدة الأمريكية مما ساعده ليكون أحد أغنى أغنياء العالم، وبلغت ثروته 39.6 مليار دولار أمريكي.
10. ليليان بيتنكور

ليليان بيتنكور
ليليان بيتنكور

هي سيدة أعمال فرنسية، حل اسمها العاشر من ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم حيث بلغت ثروتها 36 مليار دولار في عام 2016، وهي صاحبة أكبر شركة لمنتجات التجميل لوريال باريس كما أنها تملك مؤسسة “بيتنكور شولر” الخيرية لدعم الأبحاث والمشاريع الطبية وتطوير المجالات الثقافية لتعم الفائدة على الإنسانية.

شاهد أيضاً

14758117633

أروع 10 ناطحات سحاب ملتوية في العالم

عصرنا هو عصر التقدم وهو الجيل اﻷفضل ، حيث كل شيء فيه يتقدم الى اﻷمام …

emirgan-korusu-kahvalti-fiyatlari-nerede-nasil-gidilir-03

أروع و أجمل حدائق اسطنبول التركية

الحدائق الرائعة والجميلة ، هي من تزيد المدينة جمالا فوق جمال ، حيث تكون متنفسا …

Anopheles_albimanus_mosquito

أخطر 5 حيونات صغيرة في العالم

عندما نسمع بأخطر الحيونات في العالم ، يتبادر الى ذهننا مباشرة ، الحيونات الضخمة والشرسجة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *