الرئيسية » صحة » تغلب على اﻹجهاد المزمن باتباع هذه الخطوات البسيطة
job-stress

تغلب على اﻹجهاد المزمن باتباع هذه الخطوات البسيطة

هناك العديد من العوامل التي ينتج عنها الاجهاد ، كتكليف النفس أكثر من وسعها الى غير ذلك ، وهو يعد واحدا من أسواء التجارب السلبية على الصحة بصفة عامة ، لكن اليوم أتينا لكم بالحل متابعي موقع شاشة لايف ، كما جاء ذلك في تقرير نشره الموقع الهندى ” بولد سكاى ” أربع خطوات بسيطة وسهلة للتغلب على الاجهاد المزمن .

أولا : خد وقتك الكافي في النوم

من اﻷشياء الضرورية للقضاء على اﻹجهاد المزمن ، هو أن تأخد وقتك الكافي في النوم ، لأن النوم أقل من 7 إلى 8 ساعات يعتبر واحدا من العوامل الرئيسية المسببة للتوتر.

ثانيا : ممارسة تمارين الرياضية

من الأشياء المهمة ايضا للقضاء على الاجهاد ، هي ممارسة الرياضة ، ﻷن التمارين الرياضية ، تحد من التوتر والإجهاد ، كما أن ممارستها تقلل من مستويات هرمون التوتر بشكل كبير في الجسم ، وأفضل شيء هو ان يتمشى اﻹنسان لمدة عشرين دقيقة يوميا ، بدون ان يفكر في اي شيء ، لان ذلك يساعد في تعزيز الصحة العقلية .

ثالثا : قم بتنظيم وقتك بشكل جيد

من العوامل التي تسبب في الاجهاد ، هي عدم ادارة الوقت وتنظيمه ، لذلك من الأفضل ان ينظم الانسان وقته ، وإضافة وقت قليل للترفيه عن نفسه ، لان ذلك يقلل من الاجهاد ، ويعطي النفس شحنة جديدة .

رابعا : تناول الطعام الصحي

تناول طعام غدائي متكامل ، ﻷن الطعام الذي يحتوي على كل الضروريات التي يحتاجها الجسم ، يساعد في مكافحة مستويات التوتر ، ومن افضل الأطعمة ( الفواكه مثل الموز ، الالبان ، اللوز ، وايضا الخضروات ) وكل المركبات التي تحد من الاجهاد

شاهد أيضاً

IMG_4185

14 صورة مذهلة لحيوانات في أرحام أمهاتهم

نجح الباحثون في ناشيونال جيوغرافيك في القيام بشيء لا يصدق ، و هو التقاط صور …

IMG_4170

5 قواعد بسيطة لتبدين رائعة بدون مكياج

المظهر الطبيعي دائما هو الصيحة الأبرز و الأجمل . اليوم الكثير من الفتيات يقضون الكثير …

IMG_4131

6 علامات تدل على الإفراط في تناول السكر

معظم الناس يعتقدون أن مرضى السكر فقط هم من لديهم ارتفاع في مستويات السكر في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *